رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أول صورة حديثة للمشير طنطاوي بعد شائعة وفاته

أول صورة حديثة للمشير طنطاوي بعد شائعة وفاته

أخبار مصر

المشير حسين طنطاوي

أول صورة حديثة للمشير طنطاوي بعد شائعة وفاته

أـحمد الشاعر 02 مارس 2020 11:45

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورة جديدة للمشير حسين طنطاوي وزير الدفاع السابق، ورئيس المجلس العسكري إبان ثورة 25 يناير.

 

وأظهرت الصورة المشير طنطاوي يجلس مع عدة أشخاص وتبين تحسن حالته الصحية، بعد مروره بوعكة خلال الفترة الماضية.

 

 

يأتي ذلك بعد يومين من تداول نبأ وفاته على السوشيال ميديا، وتصدره التريند رقم 1 على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تحت هاشتاج «طنطاوى مات».

 

نفي اللواء الدكتور سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، وفاة المشير محمد حسين طنطاوى، مؤكدًا أنه بخير ويتواجد فى منزله.

 

في حين قالت مصادر مقربة من أسرة المشير طنطاوي، إنه تم نقله للعناية المركزة وسط حالة صحية حرجة.

 

وأضافت المصادر، في تصريحات صحفية، أنه يمر بوعكة صحية شديدة منذ أيام استدعت نقله إلى المستشفى، ويتم تقديم العلاج والفحوصات اللازمة له، ولا صحة لما تم تداوله من أخبار عن وفاته .

 

ومؤخرا، نعى المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، الذي وافته المنية الثلاثاء الماضي، عن عمر ناهز 91 عامًا.

 

 

والمشير طنطاوي من مواليد 31 أكتوبر عام 1935 وهو القائد العام الأسبق للقوات المسلحة المصرية ، عمل كوزير للدفاع والإنتاج الحربي، ولد لأسرة مصرية من الجنوب،وتخرج من الكلية الحربية عام 1956، ثم كلية القيادة والأركان ، شارك في حرب 1967 وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973 وكان قائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة.

 

كما حصل على نوط الشجاعة العسكري ثم عمل في سنة 1975 ملحقا عسكريا لمصر في باكستان ثم في أفغانستان ، تولي عدة مناصب حتى أصبح وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة في سنة 1991 وحصل على رتبة المشير في عام 1993.

 

 وتولى رئاسة البلاد بصفته رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة عقب تنحي الرئيس الأسبق مبارك 11 فبراير عام 2011، وظل حتى قيام الرئيس المنتخب بإداء اليمين الدستوري وتسلم منصبه في 1 يوليو 2012 .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان