رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

أول رد من الصحة بعد إعلان كندا إصابة مواطن عائد من مصر بكورونا

أول رد من الصحة بعد إعلان كندا إصابة مواطن عائد من مصر بكورونا

أخبار مصر

اصابة مواطن مصري بفيروس كورونا

أول رد من الصحة بعد إعلان كندا إصابة مواطن عائد من مصر بكورونا

منى حسن 29 فبراير 2020 13:26

شهدت الساحة جدلًا واسعًا ثار من جديد، بعد إعلان وزارة الصحة في كندا، اليوم السبت، اكتشاف حالة مصابة بفيروس كورونا  فى تورونتو، عائدة من مصر.

 

وقالت صحيفة "ناشونال بوست" الكندية، إن مسئولى الصحة فى أونتاريو أكدوا وجود حالة إيجابية جديدة من الإصابة بفيروس كورونا COVID-19 فى تورونتو.

 

وقال المسؤولون في كندا  إن المريض رجل فى الثمانينات من عمره ولديه سجل سفر إلى مصر، ووصل إلى تورونتو فى 20 فبراير وتوجه إلى قسم الطوارئ فى المستشفى العام لشبكة سكاربورو الصحية يوم الخميس.

 

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة والسكان  المصرية، اليوم السبت، أنها تتواصل حاليًا مع سفارة مصر في كندا، للتعرف على ملابسات ما ذكرته وزارة الصحة الكندية باكتشاف حالة مصابة بالكورونا لديها سجل سفر إلى مصر مؤخرًا.

 

وقالت وزارة الصحة، في بيان لها: هناك تواصل عال المستوى مع منظمة الصحة العالمية بذات الشأن، للتعرف على خط سير والأماكن التى زارها الكندى للتمكن من فحصها وتأمينها.

 

وأشارت وزارة الصحة، إلى أن مصر لم تسجل أي حالات مصابة بالمرض حالياً أو حتى حاملة للفيروس، مشيرة إلى أن إجراءات الحجر الصحى تتم فى المطارات والموانئ بشكل دقيق للغاية.

 

كما يتم فحص القادمين من الخارج من خلال المسح الحرارى والمناظرة الطبية مع تحرير كروت المراقبة الصحية للتتبع حال ظهور أى مشاكل صحية تتعلق بالمرض أو بغيره من الأوبئة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان