رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بسبب كورونا.. "التعليم" تلزم 12 طالبًا من القاهرة الجلوس في منازلهم

بسبب كورونا.. التعليم تلزم 12 طالبًا من القاهرة الجلوس في منازلهم

أخبار مصر

انتشار كورونا في المدارس

بسبب كورونا.. "التعليم" تلزم 12 طالبًا من القاهرة الجلوس في منازلهم

منى حسن 29 فبراير 2020 11:34

حالة من الذُعر والقلق سيطرت على أولياء أمور طلاب مدرسة دي لاسال الظاهر بمحافظة القاهرة، بعد إصدارها قرارًا بإلزام ١٢ طالبا بالمكوث داخل منازلهم للتأكد من عدم إصابتهم بمرض كورونا، بعد مشاركتهم بمسابقة المسرح بمدينة نابولي في "إيطاليا".

 

وأشارت إدارة المدرسة في بيان لها اليوم السبت، إلى أن هذا الإجراء ما هو إلا إجراء وقائي عادي تتخذه المدرسة فقط لمزيد من الاطمئنان، موضحة أن هؤلاء الطلاب الـ12 جاءوا من مدينة روما التي لم يعلن فيها عن وجود أي حالات اشتباه بالاصابة بـ فيروس كورونا حتى تاريخ مغادرتهم، ولم يستوقفهم أي مسئول سواء بمطار روما أو مطار القاهرة أو الحجر الصحي لأي سبب.

 

 

وأضافت "المدرسة"، أنه بالرغم من أن الـ12 طالبا كانوا في مدينة نابولي البعيدة عن مناطق شمال إيطاليا التي تم فيها اكتشاف حالات إصابة بـ فيروس كورونا المستجد، وبالرغم من عدم ظهور أي أعراض عليهم ، إلا أن إدارة المدرسة رأت أنه للأمان وحرصا على صحة باقي طلاب المدرسة، كان لابد من التنبيه عليهم ملازمة المنزل لحين الاطمئنان على سلامتهم.

 

 

وحددت المدرسة موعدا لأولياء أمور الـ12 طالبا للحضور إلى المدرسة، حيث سيتم تقديم التوعية والنصيحة الطبية اللازمة لهم بواسطة رئيس مجلس الآباء الدكتور شافعي أبو سكين طبيب الأطفال والاستشاري ومدير طوارئ القاهرة الكبرى، والذي يقوم بجولات مع وزيرة الصحة لهذا الغرض، وذلك مساء غد السبت 29 فبراير.

 

كما ناشدت إدارة المدرسة جميع أولياء الأمور بعدم الالتفات إلى أي شائعات تخص وجود أي حالات إصابة في المدرسة، لافتةً إلى أنه على الجميع تلقي المعلومات الصحيحة من إدارة المدرسة التي تتمنى لجميع الطلاب دوام الصحة والتوفيق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان