رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«طنطاوي مات» يتصدر تويتر.. ولابيانات رسمية حتى الآن

«طنطاوي مات» يتصدر تويتر.. ولابيانات رسمية حتى الآن

أخبار مصر

المشير طنطاوي

«طنطاوي مات» يتصدر تويتر.. ولابيانات رسمية حتى الآن

محمد متولي 29 فبراير 2020 06:08

تصدر هاشتاج «طنطاوى مات» التريند رقم 1 على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عقب تعرض المشير محمد حسين طنطاوى، القائد العام للقوات المسلحة، ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الأسبق، لأزمة صحية دخل على آثرها فى جولة مكثفة من العلاج، فيما لم تصدر حتى الآن تأكيدات أو بيانات رسمية بشأنه من العائلة أو المقربين منها.

 

ويأتى ذلك فى أعقاب انتهاء عزاء الرئيس الأسبق حسنى مبارك، مساء الجمعة، والذى شهد غياب المشير طنطاوى الذى يعانى من أزمة صحية متدهورة.

 

وكان المشير محمد حسين طنطاوي، نعى، الخميس، الرئيس الراحل محمد حسني مبارك.

 

ونشر طنطاوي نعيًا في صفحة الوفيات بجريدة الأهرام، الصادرة الخميس، قال فيه: وجاء نص النعي: «إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ.. المشير حسين طنطاوي ينعي بمزيد من الحزن والأسى السيد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته وألهم أسرته الصبر والسلوان».

 

والمشير طنطاوي من مواليد 31 أكتوبر عام 1935 وهو القائد العام الأسبق للقوات المسلحة المصرية ، عمل كوزير للدفاع والإنتاج الحربي، ولد لأسرة مصرية من الجنوب،وتخرج من الكلية الحربية عام 1956، ثم كلية القيادة والأركان ، شارك في حرب 1967 وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973 وكان قائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة.

 

كما حصل على نوط الشجاعة العسكري ثم عمل في سنة 1975 ملحقا عسكريا لمصر في باكستان ثم في أفغانستان ، تولي عدة مناصب حتى أصبح وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة في سنة 1991 وحصل على رتبة المشير في عام 1993.

 

 وتولى رئاسة البلاد بصفته رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة عقب تنحي الرئيس الأسبق مبارك 11 فبراير عام 2011، وظل حتى قيام الرئيس المنتخب بإداء اليمين الدستوري وتسلم منصبه في 1 يوليو 2012 .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان