رئيس التحرير: عادل صبري 09:00 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

نقابة الإعلاميين تحذر مقدمي البرامج الرياضية :«إياكم وتأجيج مشاعر جماهير الأندية»

نقابة الإعلاميين تحذر مقدمي البرامج الرياضية :«إياكم وتأجيج مشاعر جماهير الأندية»

أخبار مصر

هاني حتحوت مقدم برنامج رياضي

نقابة الإعلاميين تحذر مقدمي البرامج الرياضية :«إياكم وتأجيج مشاعر جماهير الأندية»

فادي الصاوي 28 فبراير 2020 23:55

حذرت نقابة الإعلاميين، المذيعين ومقدمي البرامج الرياضية في الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة الرسمية والخاصة من تأجيج مشاعر جماهير الأندية وتذكية روح التعصب ونشر الكراهية بين مشجعي الفرق المصرية.

 

وقالت نقابة الإعلاميين فى بيان لها اليوم الجمعة، أن بعض مقدمي البرامج الرياضية عكفوا خلال الفترة الماضية على نشر الكراهية بين جماهير الأندية ظانين أن هذا يحقق الشهرة ويزيد من نسب المشاهدة لهم، وهم في الحقيقة يزرعون الفتنة التي تؤدي إلى خسائر جمة، لا نصمت عليها حتى تصل إلى خسائر في الأرواح".

 

وطالبت النقابة، العاملين في الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة في الشعب الخمسة "تقديم البرامج" والإعداد والإخراج والمراسلين والمحررين"، الالتزام بميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.

 

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أعلن يوم الأربعاء الماضى، التحقيق في جميع وقائع المخالفات التي تضمنتها البرامج الرياضية خلال الأيام الماضية التي تجاوزت حدود الرأي وحقوق النقد – وفقا لبيان صادر على المجلس- الذى أشار أيضًا إلى متابعته ببالغ قلق التراشق اللفظي والحوارات المتدنية التي تدور في عددٍ من البرامج الرياضية في الوسائل الإعلامية خلال الأيام الماضية.

 

وكشف الأعلى للإعلام اعتزامه تطبيق عقوبات صارمة على المخالفات التي وقعت في برامج الشاشات أو الصحف أو مواقع التواصل وفقا للقانون، كاشفا عن قيام اللجان المختصة بالتحقيق في هذه المخالفات، مؤكدا فى الوقت ذاته أنه لن يتردد في استخدام الأدوات والصلاحيات المكفولة له قانوناً لإلزام الوسائل الإعلامية بعدم إثارة الجماهير حفاظاً على القيم والأخلاق الرياضية باعتبارها الركن الأساسي من أركان الرياضة.

 

كما طالب المجلس، النقاد الرياضيين بضبط الإيقاع العام للمشهد الرياضي والبعد عن أية مشاركة تحث على الكراهية والتطرف في التشجيع، نظراً لانعكاس التلاسن والتراشق اللفظي بالسلب على الجماهير.

 

يذكر أن المجلس الأعلي لتنظيم الاعلام، قرارا بمنع بث برنامج الماتش الذي يقدمه هانى حتحوت والمذاع علي قناة صدي البلد الفضائية لمدة أسبوع ، بسبب مخالفة المعايير والضوابط الاعلامية وبث أخبار كاذبة ترتب عليها إثارة الجماهير الرياضية.

 

و اختتمت الشكوى بالتأكيد على أن  البرنامج المشار إليه ومقدمه والمشرف عليه تجاهلوا مبادئ واضحة لضمان تحقيق هدف الرسالة الإعلامية وهى الصدق، والحياد، والموضوعيه، وتحمل المسئوليه ، الأمر الذى يقتضى محاسبتهم وردعهم عن محاولتهم كسب الجماهيرة بإثارة الفتن وتأليب الجماهير الرياضية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان