رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تفاصيل إطلاق «أوبر» برنامجا خاصا بالحكومة لنقل الموظفين إلى العاصمة الإدارية

تفاصيل إطلاق «أوبر» برنامجا خاصا بالحكومة لنقل الموظفين إلى العاصمة الإدارية

أخبار مصر

أوبر مصر

تفاصيل إطلاق «أوبر» برنامجا خاصا بالحكومة لنقل الموظفين إلى العاصمة الإدارية

فادي الصاوي 28 فبراير 2020 22:46

 

تعتزم شركة أوبر للنقل، إصدار برنامجا خاصا بالحكومة المصرية يحمل اسم "Uber For Government" لتوفير خدمة نقل موظفي الدولة إلى العاصمة الإدارية بتكلفة شهرية مناسبة، وفقا لتصريح أحمد على، مدير سياسات شمال إفريقيا بالشركة خلال اجتماعه اليوم مع الدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

 

أحمد على كشف أيضًا خلال الاجتماع، عن قيام الشركة بدراسة إمكانية إدخال برنامج " Uber Intercity"، الذي سيسهل عملية التنقل داخل العاصمة الإدارية ومختلف محافظات مصر، لافتا إلى أن الشركة لديها الآن أكثر من 130 ألف سائق، وتنقل بشكل يومي مئات الآلاف من الركاب لوجهات مختلفة.

 

ومن المقرر أن يشهد 1 يوليو 2020 أول يوم عمل لموظفى الدولة داخل الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية، ووفقا لتصريح سابق للمهندسة غادة لبيب نائب وزير التخطيط لشئون التخطيط والإصلاح الإدارى، التى كشفت عن الانتهاء من تسكين 31 وزارة وجهاتها التابعة داخل العاصمة الإدارية، علاوة على، 12 جهة مستقلة بإجمالى عدد موظفين يبلغ 50 ألف و501 موظف.

 

وكانت الحكومة خصصت 10 آلاف وحدة سكنية بمدينة بدر للموظفين الذين سيتم نقلهم للعاصمة الإدارية الجديدة، وتتكون الشقة من 3 غرف كاملة التشطيب، وتبعد 7 كيلومترات فقط عن الحي الحكومي، لذا فإن الموظف الذي سينتقل لهذه الشقق سينتقل لمقر عمله خلال 10 دقائق فقط.

 

وكشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الموظف الذى لا يرغب في شراء وحدة جديدة ويفضل الانتقال من محل سكنة للعاصمة، فإن الحكومة ستوفر وسيلة نقل جماعي لهم من نقاط تجمع معلومة إلى مقر عملهم في العاصمة الإدارية ذهابا وعودة، ريثما يتم إنشاء خط المنورويل والقطار المكهرب الذي سيربطهم بالعاصمة الإدارية.

 

ومن جانبه كشف وزير النقل كامل الوزير، فى تصريح سابق له، أن الوزارة يتوافر لدينا حاليًا عناوين الموظفين الذين سيتم نقلهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أنه تم إعداد خطة للنقل الجماعي، وتم تحديد النقاط التي سيتم تجميع الموظفين فيها، للتيسير عليهم.

 

وكانت الدكتورة هالة السعيد، عقدت اجتماعا اليوم مع أحمد خليل مدير شركة " أوبر-مصر"، وأحمد على مدير سياسات شمال إفريقيا بشركة أوبر؛ لبحث سبل التعاون المشترك وتوسيع نطاق خدمة الشركة ليشمل العاصمة الإدارية الجديدة ، وخلال اللقاء، أكدت الوزيرة أن الدولة المصرية تعمل على الانتقال بمرافق ومؤسسات الحكم إلى العاصمة الإدارية، مشيرة إلى أنه يمكن الاستفادة من شركة أوبر فى توفير وسائل انتقال آمنة ومناسبة لنقل موظفى الدولة والجهات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة .

 

وأشارت إلى أن الدولة المصرية ستعمل على توفير بيئة عمل تناسب الخطط التوسعية لشركة أوبر فى مصر من خلال تذليل كل العقبات بالتعاون مع الجهات المعنية، مشيدة بتجربة UBer Bus التى انطلقت للمرة الأولى فى العالم من القاهرة.

 

وأضافت السعيد إلى أنه من الضروري استحداث خاصية "الراكب المنتظم" أو ‘Regular Passenger”  داخل خدمة Uber Bus  بالقاهرة، وذلك بهدف تسهيل الخدمة المقدمة لفئات بعينها من الركاب ممن يتنقلون من وإلى واجهات محددة بشكل يومي مثل الطلاب أو الموظفين.

 

يذكر أن شركة "أوبر" أتمت بشكل رسمي إجراءات عملية الاستحواذ على شركة "كريم"، مقابل 3.1 مليار دولار، وأصبح اسم شركة "كريم نتوركس" تابعة ومملوكة بالكامل لشركة "أوبر"، ولكنها ستحافظ على اسمها التجاري.

 

ومؤخرا أجرت الشركة تعديلا في سياستها، بشأن السيارات التي يتم قبولها لتقديم خدماتها في مصر، في إطار خدمات أوبر X ، وأوبر Select ؛ حيث ألغت قبول الموديلات التي تبدأ من 2004 وقدمت الموديلات المقبولة لتكون، موديلات 2008 كبداية، وما يليها، وبالتالي يحد ذلك من الخدمات التي توفرها الشركة في خدمتي X وSelect .

وأفادت الشركة أن خدمة X تتوفر بداية من السيارات موديلات 2008 السيدان التي يتوفر لها تجهيزات مميزة.

 

وتستبعد أوبر استخدام وقبول طرازات أخرى غير السيدان مثل "الفان، والبيك أب، والتاكسي، ومركبات الحوادث التي تم إصلاحها".

 

وقالت شركة أوبر إنها تُجري مراجعات مستمرة لفئات السيارات المقبولة لديها؛ لتوفر خدمات أفضل لعملائها، وتزيد من الراحة المتاحة لهم.

 

وأقرت أوبر أن خدمة أوبر Select تتوفر للسيارات التي لا يزيد عمرها عن 5 سنوات، وتشمل العديد من السيارات الفاخرة المميزة من علامات "مرسيدس، وبي ام دبليو، وأودي، وسيتروين، وشيفرولية".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان