رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تباين آراء الطلاب بشأن الجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامة 2020

تباين آراء الطلاب بشأن الجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامة 2020

أخبار مصر

آراء الطلاب بشأن الجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامة 2020

تباين آراء الطلاب بشأن الجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامة 2020

نهى عثمان 28 فبراير 2020 16:40

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة 2020، حول الجدول المقترح لامتحانات الثانوية، فطلاب الشعبة الأدبية يرونه جيدًا ومناسب لهم وأما طلاب الشعبة العلمية يطالبون بتعديله لأنه يظلمهم وبالتحديد الرياضية، خاصة وأن الموعد المحدد لاختبار الرياضيات، "ساعتين" غير كاف، وأداء امتحان الديناميكا قبلها بيوم يمثل صعوبة.

 

فقالت الطالبة عبير رحيم، بمدرسة السيدة خديجة الثانوية بنات بالمطرية في محافظة القاهرة، أنه طالبة بالشعبة الأدبية وتتفق مع الجدول المقترح من وزارة التربية والتعليم، وأيدتها الرأي من نفس الشعبة الطالبة وفاء أحمد، بمدرسة صفية زغلول بالأميرية ولكن تطالب بتعديل بسيط وهو التاريخ والإنجليزي لا يوجد قبلهما وقت كاف لكي يستطيعوا أن يراجعوهما جيدا، مطالبين بتبديل التاريخ مكان الجغرافيا.

 

وأما طلاب شعبة علمي رياضة، أكدت حنان محمد، بمدرسة عمرو بن عبد العزير بحلمية الزيتون، أن الجدول فيه ظلم لشعبتها لأن الجدول مضوط والمواد تأتي وراء بعضها دون وجود وقت كافي بينهم، مؤكدة أن لابد من تعديل بتبديل مكان اللغة الثانية بدلاً من التفاضل، وذلك لأن مادتين رياضة وراء بعض صعب والوقت قليل.

 

 

وطالب طلاب الشعبة العلمية علوم ورياضة، أن يتم إضافة يوم بين مادة الفيزياء والكيمياء ليكون  قبل اختبار الفيزياء ليكون 4 أيام بدلا من 3 فقط، مؤكدين أن المادة تحتاج وقتا أكبر للمراجعة، وأيده الرأي حسام عرفة، بمدرسة النقراشي ثانوية بنين بمصر الجديدة مؤكدًا أنه سيتم استبدال يوم امتحان اللغة الثانية بدلا من التفاضل، خاصة أنه بالوضع الحالي سيكون امتحانين لمادتين رياضة ورا بعضهما.

 

 

وكانت قد أعلنت 

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، جدول مقترح لامتحانات الثانوية العامة 2020" حيث سيتم إجراء حوار مجتمعى عليه واستطلاع رأى طلاب الثانوية العامة فى ترتيب المواد داخل جدول الامتحانات قبل اعتماده بشكل رسمي.

 

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم، أنه من المقرر أن يصدر قرارًا وزاريا خلال الفترة المقبلة بموعد بدء الامتحانات رسميًا، بعد جراء حوار مجتمعى واستطلاع رأى الطلاب على الجدول فى غضون أيام قليلة.

 

وقال الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن الامتحانات ستنطلق7 يونيو، موضحا أن ترتيب المواد فى الجدول على غرار جدول العام الماضى الذى لاقى قبول كبير من جانب الطلاب.

 

 

وتنشر مصر العربية الجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامة 2020 في الصور الآتية: 

 

 

 

وأشار نائب وزير التربية والتعليم، إلى أن عملية وضع امتحانات الثانوية العامة 2020" target="_blank">جدول امتحانات الثانوية العامة 2020"، تتم داخل وزارة التربية والتعليم بحرص شديد ومراعاة تامة لمصلحة الطلاب. 

 

وكانت قد فتحت وزارة التربية والتعليم  باب تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة، موضحة أن باب تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة، مستمر حتى آخر يطالب يقوم بتسجيل الاستمارة، ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة 2020، اعتبارًا من الأحد 7 يونيو 2020، على أن تبدأ امتحانات الدور الثاني السبت 15 أغسطس 2020. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان