رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

اليوم .. مرافعة دفاع بديع و46 متهما في "أحداث قسم شرطة العرب"

اليوم .. مرافعة دفاع بديع و46 متهما في أحداث قسم شرطة العرب

أخبار مصر

محاكمة محمد بديع

اليوم .. مرافعة دفاع بديع و46 متهما في "أحداث قسم شرطة العرب"

أحلام حسنين 27 فبراير 2020 10:52

تعقد محكمة جنايات بورسعيد، بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار سامى عبد الرحيم، اليوم الخميس، جلسة استماع لمرافعة الدفاع فى إعادة محاكمة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين،  وصفوت حجازى ومحمد البلتاجى و44 آخرين من قيادات الجماعة، فى أحداث العنف التى وقعت فى محافظة بورسعيد فى أغسطس 2013.

 

ويُحاكم بديع والبلتاجي وصفوت حجازي والمتهمون الآخرون، في القضية المعروفة باسم "أحداث قسم شرطة العرب"، إذ يواجهون اتهامات بالتحريض على العنف والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وترويع المواطنين.

 

وخلال جلسة سابقة استمعت المحكمة لمرافعة النيابة وجاء فيها:"قضية اليوم هى حلقة من حلقات العنف الدموى والتى أصبحت حقيقة واقعة فى بلادنا، البلد التى كانت واحة الأمن والأمان فحولتها هذه الأحداث إلى نهر من الدماء".

 

وأضافت النيابة في مرافعتها :"وللأسف تحولت لنهر من الدماء باسم الدين ولكننا نعلم أن الإسلام من هذه الأفعال برىء، الإسلام لا يعرف التخريب ولا القتل ولا الغدر"

 

ولفت ممثل النيابة إلى أن وقائع تلك القضية بدأت في يوم 16 أغسطس عام 2013 حين روع الوطن بزلزال ليس للطبيعة يد فيه ولكنها يد الإنسان، وويلا للعالم أجمع من شر الإنسان، فلقد شهد ديوان قسم العرب فى ذلك اليوم مأساة حيث تجمع ما يقرب من 3 آلاف شخص بمحيط القسم وأسلحتهم تهدد رجال الشرطة، مانعين أحدا من الدخول أو الخروج وحاملين أسلحة وعدد من الزجاجات الحارقة.

 

واستطرد ممثل النيابة :"وما أن وصلوا إلى مبنى قسم العرب حتى قاموا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاه القسم محاولين الاستيلاء على الأسلحة والأحراز وتهريب المحبوسين".

وسبق أن أصدرت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى، حكما فى شهر أغسطس 2015 بمعاقبة محمد بديع والقياديين الإخوانيين محمد البلتاجى وصفوت حجازى، و16 آخرين، بالسجن المؤبد لمدة 25 عامًا حضوريًا، ومعاقبة 76 متهمًا آخرين هاربين بذات عقوبة السجن المؤبد غيابيا لكل منهم، ومعاقبة 28 آخرين حضوريًا بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، والقضاء ببراءة 68 متهمًا، مما هو منسوب إليهم من اتهامات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان