رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بهذه الكلمات.. شيخ الأزهر ينعي الرئيس الأسبق حسني مبارك

بهذه الكلمات.. شيخ الأزهر ينعي الرئيس الأسبق حسني مبارك

أخبار مصر

شيخ الأزهر

بهذه الكلمات.. شيخ الأزهر ينعي الرئيس الأسبق حسني مبارك

منى حسن 25 فبراير 2020 16:42

نعى شيخ الأزهر الشريف والإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، رئيس الجمهورية الأسبق، محمد حسني مبارك، الذي وافته المنية، اليوم الثلاثاء، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 92 عامًا.

 

وأشاد شيخ الأزهر، بمسيرة الرئيس السابق حسني مبارك، الوطنية وبدوره البارز في حرب أكتوبر المجيدة، التي أعادت العزة والكرامة للأمة العربية.

 

وتقدم الأزهر الشريف بخالص العزاء والمواساة لأسرة الرئيس الراحل، سائلا المولي -جل وعلا- أن يتغمده بواسع مغفرته ورحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وزيل بيانه بـ"وإنا لله وإنا إليه راجعون".​

 

وأعلنت رئاسة الجمهورية، حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية، لمدة ثلاثة أيام، حدادًا علي وفاة الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 92 عامًا.

 

من جانبه نعى مجلس الوزراء، ببالغ الحزن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، وتقدم مجلس الوزراء بخالص العزاء لأسرة الفقيد وذويه، الذى كان أحد أبطال قواتنا المسلحة في معركة الكرامة، عام 1973، كما سبق له تولي رئاسة مجلس الوزراء في الفترة من أكتوبر 1981 وحتى يناير 1982.

 

وقالت القوات المسلحة، في بيان لها اليوم: "تنعي القوات المسلحة إبن من أبنائها وقائداً من قادة حرب أكتوبر المجيدة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية محمد حسنى مبارك والذى وافته المنية صباح اليوم".

 

وتابع البيان: "وتتقدم لأسرته ولضباط القوات المسلحة ولجنودها بخالص العزاء وندعوا   المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته، ...  وإنا لله وإنا إليه راجعون" .

وفاة حسني مبارك
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان