رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور| السيول تضرب وسط سيناء.. وإجلاء الأهالي إلى المدارس

صور| السيول تضرب وسط سيناء.. وإجلاء الأهالي إلى المدارس

أخبار مصر

السيول تضرب وسط سيناء

دمرت طرقا وجرفت 3 منازل..

صور| السيول تضرب وسط سيناء.. وإجلاء الأهالي إلى المدارس

إسلام محمود 25 فبراير 2020 11:35

شهدت مناطق نخل والحسنة وسط سيناء، منذ ساعات فجر اليوم الثلاثاء، سيول شديدة، أسفرت عن تضرر عدد من المنازل بتجمعات سكنية تابعة لمركز مدينة نخل، وتم إجلاء الأهالي إلى إحدى المدارس بمنطقة أبو صوان.


وقال سليمان فرج، رئيس مركز ومدينة نخل، إن الأمطار الغزيرة التي ضربت كافة مناطق المدينة والمركز تسببت في جريان ثلاثة سيول متوسطة بمناطق "البدع" بقرية التمد وأبو صوان بقرية وادي الحاج والبيضا بقرية الكونتلا، وكان أشدهم سيل البيضا بقرية الكونتلا.

 

 

وأشار رئيس مدينة نخل إلى أن السيول تسببت في قطع عدد من الطرق الفرعية وتعطل حركة سير السيارات بتلك المناطق لفترة زمنية قصيرة، وجار العمل على إعادة حركة السير الى طبيعتها.


وأكد "فرج" أن منطقة أبو صوان شهدت سقوط أمطار تسببت في غمر مياه الأمطار لعدد من منازل المواطنين البدائية وتسببت في خسائر عينية محدودة لأصحابها.


وأوضح رئيس مدينة نخل أن اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وجه بتقديم مساعدات عينية عاجلة لأهالي قرية أبو صوان بواسطة وفد برئاسة رئيس المدينة سيتوجه، صباح اليوم الثلاثاء، يضم قيادات التعليم والصحة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة لقرية أبو صوان لتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين من الأهالي.

 

 

وأعلن رئيس مدينة نخل إنه تم فتح مدرسة أبو صوان أمام الحالات الحرجة التي تضررت منازلها من سقوط الأمطار وعددها 3 منازل كانت أكثر المتضررين وجار العمل على إيواء كافة الحالات المتضررة من السيول.


وأشار "فرج" أن غرفة عمليات مدينة نخل تتابع أول بأول مع جميع التجمعات البدوية بنطاق المركز مع الأهالي للإبلاغ عن أية تجمعات للمياه وسيول ومتابعة حالة الطقس بشكل عام خلال الساعات القادمة.


فيما تشهد مناطق مدينة الحسنة بوسط سيناء سقوط أمطار وجريان لسيول متوسطة ببعض المناطق، وحذر مجلس المدينة المواطنين من التواجد بمناطق جريان السيول ومخراتها حفاظا على سلامتهم.

 

 

وقال شهود عيان بأن السيول تسببت في إغلاق طريق المنبطح - الحسنة، وأن عددا من المسافرين عالقين فى منتصف الطريق ينتظرون انخفاض مستوى السيول للتمكن من المرور.


وتواصل مياه السيول سريانها وتدفقها عبر ممراتها في طريق لمنطقة سد الروافعة بوسط سيناء والذي يتسع لاحتجاز نحو 65 مليون متر مكعب من المياه يتم الاستفادة منها في ري الزراعات، فيما يصل الفائض من المياه باتجاه سد وادي العريش.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان