رئيس التحرير: عادل صبري 09:35 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

العثور على هيكل عظمي مدفون بأرض «صيدلة الإسكندرية».. ما القصة؟

العثور على هيكل عظمي مدفون بأرض «صيدلة الإسكندرية».. ما القصة؟

أخبار مصر

هيكل عظمي مدفون بصيدلة اسكندرية

العثور على هيكل عظمي مدفون بأرض «صيدلة الإسكندرية».. ما القصة؟

حازم مصطفى 25 فبراير 2020 11:16

فوجئ عدد من العمال القائمين على أعمال تطوير تجرى بكلية الصيدلة جامعة الإسكندرية، بوجود هيكل عظمي ورفات  بجانب سور الكلية، مما تسبب في حالة من الذعر بينهم، قبل أن تكشف إدارة الجامعة سر وجود تلك الرفات.

ويشهد المجمع الطبي التابع لجامعة الإسكندرية ويضم كليات (الطب وطب الأسنان والصيدلة)، أعمال تطوير وترميم واسعة.

 

وبينما كان عدد من العمال يقومون بالحفر بجانب سور كلية الصيدلة بمجمع الكليات الطبية لمد كابلات كهربائية، فوجئوا بوجود هيكل عظمي ورفات، حيث تم إبلاغ إدارة الجامعة والأمن.

وتوجهت "مصر العربية" إلى الدكتورة خديجة إسماعيل عميدة كلية الصيدلة لسؤالها عن سر وجود الهيكل العظمي أسفل أرض الكلية.

وكشفت عميدة الكلية أن المكان الذي عثر العمال أسفله على هيكل عظمي كان في الأصل موقع المشرحة الخاصة بكليتي الصيدلة والطب بمجمع الكليات الطبية.

وأضافت "إسماعيل" أن إدارة الكلية فيما مضى كانت تقوم بدفن بقايا جثث التدريب في مقبرة مخصصة داخل المشرحة وعند هدم المشرحة دفنت المقبرة أسفل الأرض وظلت هكذا إلى أن تم كشفها خلال أعمال الحفر التي تجرى ضمن مشروع التطوير.

يأتي هذا فيما تواصل النيابة العامة تحقيقاتها في الواقعة، حيث طلبت من إدارة الجامعة مدها بما يثبت استخدام الرفات في عمليات تدريب لطلاب الجامعة .

كانت البداية عندما تلقى اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، بلاغا من المقدم أحمد لطفي، رئيس مباحث قسم شرطة العطارين، يفيد بالعثور على رفات آدمية عبارة عن جزء من عظام جمجمة بشرية وبقايا عظام آدمية بباطن الأرض في أثناء حفر بعض عمال الكهرباء بجوار مبنى كلية الصيدلة القديم ومبنى المستشفى التعليمي.

وتم الانتقال لمكان الحفر، وتحرير محضر بالواقعة رقم 1167 لسنة 2020 قسم شرطة العطارين، وتم إخطار النيابة العامة، وانتقل فريق من النيابة لمحل البلاغ، وبالفحص والمعاينة، قررت التحفظ على الرفات المعثور عليها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان