رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

لسوء الأحوال الجوية.. إعلان الطوارئ بمستشفى بني سويف الجامعي

لسوء الأحوال الجوية.. إعلان الطوارئ بمستشفى بني سويف الجامعي

أخبار مصر

مستشفى جامعة بني سويف

لسوء الأحوال الجوية.. إعلان الطوارئ بمستشفى بني سويف الجامعي

محمد عبدالمقصود 25 فبراير 2020 05:14

أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف حالة الطوارئ بالمستشفى الجامعي، مع رفع درجة الاستعداد  والتأهب لسوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد .

 

وقال الدكتور منصور، إن خطة الطوارئ تشمل رفع درجة الاستعداد بقسم الطوارئ، والرعاية المركزة، وغرف العمليات، إضافة إلى تدعيم المستشفى بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات اللازمة، وتواجد كل التخصصات الطبية وفريق التمريض على مدار الساعة.

 

ووجه باستقبال جميع الحالات المرضية من محافظة بني سويف، والمحافظات المحيطة بها، سواء للعلاج السريري، أو لإجراء جميع العمليات الجراحية، أو حالات الطوارئ على مدار 24 ساعة.

 

وفي وقت سابق أعلنت جامعة أسيوط تعطيل الدراسة والعمل اليوم الثلاثاء ذلك وفقًا لقرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بتعطيل الدراسة غدا بالمدارس والجامعات على مستوى الجمهورية وذلك لسوء الأحوال الجوية.

 

وصرح الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمفوض بالقيام بعمل رئيس الجامعة، بأن قرار تعطيل الدراسة والعمل من المقرر تطبيقه على كافة العاملين والطلاب وأعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات وقطاعات الجامعة .

 

وقرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات الثلاثاء، على مستوى الجمهورية، نظرا لسوء الأحوال الجوية، وحتى تتمكن الأجهزة المعنية من التعامل مع كمية الأمطار المتوقع سقوطها.

 

وشهدت مناطق عديدة بمحافظة القاهرة الجديدة، أمس الاثنين، هطول أمطار غزيرة صاحبها تساقط ثلوج، ما أسفر عن غرق العديد من الشوارع وتعطل حركة المرور.

 

وكان اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، قد قرر تأجيل الدراسة، اليوم الثلاثاء، في محافظة القاهرة، نظرا لسوء الأحوال الجوية، مؤكدا أنه سوف تنتظم العملية الدراسية بعد غد الأربعاء بعد استقرار الأجواء المناخية.

 

وناشد محافظ القاهرة، في بيان رسمي  المواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة هذه الظواهر الجوية، كما أهاب بالمواطنين الاطمئنان وعدم الانزعاج، والتواصل مع غرفة الأزمات بالمحافظة وبمختلف احياء المحافظة في حالة حدوث أي طارئ.

 

كما قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، تعطيل الدراسة بجميع مدارس المحافظة  لسوء الأحوال الجوية، وفقا لبيان رسمي عن المحافظة.

 

وبحسب الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، في تصريحات صحفية، فإن تأجيل الدراسة يرجع لتقديرات كل محافظ في محافظته.


يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أكدت فرص سقوط الأمطار بكثافة غدا الثلاثاء على عدد كبير من المحافظات.

 

وقد كلف رئيس الوزراء بتفعيل غرفة مواجهة الأزمات بمجلس الوزراء، والتواصل على مدار اليوم مع الأجهزة المعنية للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان