رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور| أمطار رعدية وسيول بالمحافظات.. الأرصاد الجوية تحذر السائقين

صور| أمطار رعدية وسيول بالمحافظات.. الأرصاد الجوية تحذر السائقين

أخبار مصر

امطار رعدية وسيول

صور| أمطار رعدية وسيول بالمحافظات.. الأرصاد الجوية تحذر السائقين

نهى عثمان 24 فبراير 2020 14:35

تشهد البلاد حالة من التقلبات الجوية، وتشهد مناطق متفرقة بمختلف أنحاء الجمهورية امطار غزيرة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ورعدية تصل لحد السيول في المناطق الجبلية بشمال وجنوب ووسط سيناء والمناطق الساحلية الشمالية الغربية والإسكندرية ومطروح، ومدن القناه و في محافظة الوادي الجديد وبالتحديد في مراكز الفرافرة والداخلة وبلاط.

 

 

 

ويكسو الغيوم سماء محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والوادي الجديد، وفقًا لما صرحت به الدكتور إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الارصاد الجوية

 

 

ونشرت كافة المحافظات معدات وسيارات شفط المياه عند مطالع ومنازل الكباري والمناطق الرئيسية منعًا للتكدس وحالات الازدحام وأي حوادث طرق بسبب الشبورة والامطار. 

 

وحذرت هيئة الارصاد الجوية المواطنين من حالة الطقس اليوم الإثنين وحتى الأربعاء المقبل، لوجود منخفض جوي متعمق بقوة قادم من جنوب أوروبا، وتنخفض درجات الحرارة بين 4 و5 درجات مئوية، مؤكدة أن  حالة الطقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا، وأمطار غزيرة وقد تكون رعدية على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وتصل لحد السيول بمدن القناة وخليج السويس وسيناء

 

 

وأكدت "شاكر" أن الرياح تكون معتدلة على أغلب الأنحاء، وتنشط أحيانًا على شمال الصعيد، وتكون مثيرة للأتربة على جنوب الصعيد، مؤكدة أنه قد يؤدي ذلك إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية. 

 

 

ونصحت هيئة الارصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وتناول المشروبات الدافئة طوال اليوم، وعلى مرضى الجيوب الانفية والحساسية ارتداء الكمامات لوجود رياح مثيرة للأتربة خاصة في المناطق المكشوفة والصحراوية. 

 

 

وحذرت السائقين من القيادة المتهورة لأن الرؤية تقل بسبب الشبورة المائية والغيوم والامطار خاصة على الطرق المكشوفة والصحراوية. 

 

 

موعد انتهاء موسم شتاء 2020

وكانت إيمان شاكر قد كشفت موعد انتهاء فصل الشتاء 2020 يوم الجمعة 20 مارس، ليبدأ فصل الربيع يستمر 88 يومًا و23 ساعة و31 دقيقة ويبدأ الانقلاب الشتوي الساعة 5 و50 دقيقة، فما يسمى يوم 21 مارس، هو يوم الانقلاب الشتوي لتبدأ حركة الشمس تدريجيًّا نحو الشمال مقتربة من خط الاستواء، لتزداد فترة الإشراق في نصف الكرة الشمالي وتنقص في النصف الجنوبي، وهكذا حتى تتعامد أشعتها تماما على خط الاستواء.

 

لمشاهدة الفيديو:

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان