رئيس التحرير: عادل صبري 06:49 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صيف في الصعيد.. مبادرة الحكومة لإنعاش السياحة في الأقصر وأسوان

صيف في الصعيد.. مبادرة الحكومة لإنعاش السياحة في الأقصر وأسوان

أخبار مصر

مبادرة صيف في الصعيد

صيف في الصعيد.. مبادرة الحكومة لإنعاش السياحة في الأقصر وأسوان

منى حسن 23 فبراير 2020 15:09

تحت شعار" صيف في الصعيد"، أعلنت الحكومة متمثلة في وزارة السياحة والآثار، عن إطلاق مبادرة لتنشيط حركة السياحة بالصعيد،خاصة بعد الانخفاض الكبير التي شهدته الفترة الماضية بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.

 

وتعمل مبادرة "صيف في الصعيد"، على تقديم تخفيض أسعار زيارة مناطق الأثار فى الصعيد وكذلك تخفيض أسعار تذاكر الطيران الداخلي، بالإضافة إلى العديد من العروض التى تسمح بتنشيط الحركة هناك.

 

وتعد تلك المبادرة فرصة جيدة لمن يرغب فى قضاء إجازة مخفضة فى تلك المناطق والاستمتاع بما تملكه من مقومات سياحية مميزة.

 

وتشمل المبادرة تصريح الأقصر Luxor Pass، والذي ينقسم إلى فئتين وهما Premium وتشمل جميع المناطق الأثرية والمتاحف فى مدينة الأقصر بما فيهم مقبرتى الملك سيتى الأول، والملكة نفرتاري.

 

أما الفئة الثانية Standard وتشمل جميع المناطق الأثرية والمتاحف بالأقصر ما عدا مقبرتى سيتى الأول ونفرتاري.

 

وأعلنت وزارة الآثار فتح المناطق الأثرية فى الأقصر ليلًا، قريبًا، والتي تتمثل في الدير البحري ومعبد حتشبسوت وادى الملوك، وذلك لتمكين السياح من زيارة المعابد في فترة المساء وتجنب فترات الصباح وارتفاع درجات الحرارة.

 

وكذلك بدء تشغيل رحلة طيران بين مدينة شرم الشيخ والأقصر بواقع رحلة أسبوعية، لربط المقاصد السياحية الثقافية بالمقاصد السياحية الشاطئية.

 

يذكر أنه تم تخفيض أسعار الطيران خلال شهرى يوليو وأغسطس 50%، وجارى العمل على عودة خط طيران "الغردقة – الأقصر".

 

من جانبه، قال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن انطلاق رحلات الطيران من شرم الشيخ إلى الأقصر، خطوة جوهرية في تطوير صناعة السياحة المصرية، وهو ما ينعكس بشكل إيجابي على خلق تنوع في المنتجات السياحية داخل البرنامج السياحي لصالح السياحة الثقافية. 

 

وأشاد عثمان، بفكرة مبادرة "صيف فى الصعيد" لإنعاش وتنشيط الحركة السياحية لتكون مبادرة جديدة تخلق طلبا فى أوقات الركود، لافتا إلى أنها تكسر موجة انخفاض الحركة خلال شهرى يوليو وأغسطس فى الأقصر وأسوان.  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان