رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

أمطار وسيول وثلج.. تفاصيل تعرض مصر لطقس سيئ مدته 3 أيام

أمطار وسيول وثلج.. تفاصيل تعرض مصر لطقس سيئ مدته 3 أيام

أخبار مصر

الطقس فى مصر

من الأحد للثلاثاء..

أمطار وسيول وثلج.. تفاصيل تعرض مصر لطقس سيئ مدته 3 أيام

فادي الصاوي 22 فبراير 2020 19:42

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد جمهورية مصر العربية اعتبارًا من غدا الأحد وحتى يوم الثلاثاء المقبل حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

 

ووفقا لبيان صادر عن الهيئة، فمن المتوقع أن تتعرض «السلوم - سيوه – الضبعة - مرسي مطروح - سيدي براني - العلمين – الإسكندرية - بلطيم - دمياط - البحيرة - كفر الشيخ »، إلي سقوط أمطار غزيرة ورعدية صباح وظهر غدا الأحد ، ويتوقع أن تمدد الأمطار إلى  «المنوفية - طنطا - الدقهلية - الشرقية -القليوبية – القاهرة» مساء يوم الأحد وليلا، وتكون الأمطار متوسطه تغزر أحيانا.

 

وأوضحت الهيئة، أنه مع صباح يوم الاثنين يتوقع أن يتعمق المنخفض الجوي حتي وسط الصعيد، لتشدد حالة عدم الاستقرار وتصل الذروة، وتكون الأمطار غزيرة ورعدية علي «الدلتا - القاهرة- الفيوم »، بينما تكون الأمطار متوسطه علي «بني سويف- المنيا – أسيوط».

 

وأشارت الهيئة فى بيانها، إلى تعرض مدينة «الزعفرانة - راس غارب» لسقوط أمطار غزيرة ورعدية والحذر من تشكل السيول هناك، وذلك اعتبارا من مساء يوم الاثنين حتي الساعات الأولي من يوم الثلاثاء، كما يتوقع سقزط ثلوج غزيرة على جبال سانت كاترين ابتداء من منتصف الليل يوم الاثنين حتي صباح الباكر.

 

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية بعض النصائح للمواطنين، منها الحذر من تشكل السيول علي مناطق المذكورة، وعدم الوقوف في مناطق الواسعه أثناء التعرض للبرق، والقياده بهدوء أثناء سقوط ألامطار، وعدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللافتات الاعلانية أثناء العواصف الرعدية قد تحدث رياح هابطة قوية.

 

للتعرف على مزيد من التفاصيل شاهد الصورة التالية

 

تعرف على درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد فى مصر وبعض العواصل العربية

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان