صور| سوق «الحمير» بالبراجيل.. احذر مقلب «علي الكسار»

سوق البراجيل لبيع الحمير بالجيزة

يشهد  سوق البراجيل بمحافظة الجيزة إقبالًا كبيرًا لشراء الحمير واكسسواراتها، وينتظره الكثيرين يوم الجمعة لتصطف مئات الحمير في انتظار مجموعات السماسرة لفتح مزاد بيعها أمام آلاف المزارعين وأصحاب عربات الكارو. 

 

 

ويقول عمر محمد، أحد المزارعين بمحافظة الشرقية، إن أسعار الحمير تبدأ من 500 جنيه لـ 10 آلاف، مضيفًا أن السوق فرصة جيدة لشراء إكسسوارات عربات الكارو وأيضًا يمكنك قص الحمار. 

 

 

وأكد عنان محمد، صاحب عربة كارو، أنه الحمار الأنثى أغلى الضعف من الذكر، لأنها لاتكل والطلب عليها متزايد، وأما الحمار الذكر قائلًا: " بطيئ وفهمه على قده علشان كدا سعره أقل بكثير"، مضيفًا أنه يمكن التعرف على أسنان الحمار لمعرفة سنه وسعره. 

 

ويضيف أحمد محمد، أحد السماسرة في سوق الحمير، أن سوق البراجيل بالجيزة تقف فيه سلالات وأنواع مختلفة مابين الرصاصي والأبيض والأفريقي، مؤكدًا أنه على الشاري أن يرى جيدًا في رجله وركبته لضمان سلامته، مؤكدًا أن هناك حالات سرقة كثيرة ويتبين ذلك من خلال عدم معرفة حامله السعر الحقيقي له وعندما أطلب منه صورة البطاقة ينسحب.

 

ثم يضيف مبتسما، كأننا نرى الفنان الراحل علي الكسار، هنا في السوق بين وقت وآخر، ويقصد أن هناك من يأتي ليشتري حمارًا فيجد المسروق منه معروض للبيع.

 

 

يقع سوق البراجيل على بعد نصف ساعة من بلدة البراجيل، وتشتهر ببيع الحمير وتعمل يوم الجمعة فقط وأثناء الدخول ستجد الخيول والحمير متراصة على اليمين واليسار حيث يعرضها التجار لجذب الزوار للشراء، وأثناء دخول البوابة ستجد أحد أفراد الأمن يسأل عن سبب وجود الزائر. 

 

 

 

مقالات متعلقة