ننشر أسماء الحاصلين على البراءة في قضية التلاعب بالبورصة

قضية التلاعب بالبورصة

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، ببراءة  علاء وجمال مبارك و7 آخرين فى القضية المعروفة إعلامياً "بالتلاعب بالبورصة"، وانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم أحمد فتحي حسين، عضو مجلس إدارة البنك الوطنى سابقًا لوفاته، حيث صدر الحكم برئاسة  المستشار خليل عمر عبد العزيز، وعضوية سكرتارية محمد سليمان وحمدى درويش، والمستشارين مصطفى رشاد عبد التواب ومحمد شريف صبري. 

وتنشر مصر العربية أسماء الحاصلين على البراءة في قضية التلاعب بالبورصة: 

 

- أيمن أحمد فتحى حسين سليمان 51 سنة، رئيس مجلس إدارة البنك الوطنى سابقا، ورئيس مجلس إدارة شركة دريكسل للمعدات البترولية حاليًا.

- ياسر سليمان هشام الملوانى 50 سنة عضو مجلس إدارة البنك الوطنى سابقا.

- أحمد نعيم أحمد بدر 44 سنة عضو مجلس إدارة البنك الوطنى سابقا والعضو المنتدب لشركة النعيم القابضة "هارب".

- جمال محمد حسنى السيد مبارك 47 سنة  "محبوس".

- علاء محمد حسنى السيد مبارك 49 سنة عضو "محبوس".

- عمرو محمد على القاضى 52 سنة عضو مجلس إدارة البنك الوطنى سابقا مدير عام.

- حسين لطفى صبحى الشربينى 45 سنة عضو مجلس إدارة البنك الوطنى سابقا.

 

ووجهت لهم اتهامًا بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص.

 

واتهمت النيابة أيضا علاء مبارك باشتراكه مع موظفين عموميين بطريقي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب جريمة التربح والحصول على مبالغ مالية تقدر بـ12 مليونا و253 ألفا و442 جنيها من خلال شرائه أسهم البنك سالف الذكر، بناء على المعلومات التى حصل عليها من باقي المتهمين.

 

من جانبه أكد المحامى فريد الديب محامى علاء وجمال مبارك، أن الاتهام الموجه كان هدفه الإساءة لأبناء الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وبالتالى الإساءة إليه، قائلًا "محدش اتحبس فى القضية دى غيرهم".

مقالات متعلقة