رئيس التحرير: عادل صبري 08:17 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

براءة علاء وجمال مبارك في قضية التلاعب بالبورصة

براءة علاء وجمال مبارك في قضية التلاعب بالبورصة

أخبار مصر

علاء وجمال مبارك

براءة علاء وجمال مبارك في قضية التلاعب بالبورصة

منى حسن 22 فبراير 2020 11:33

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، ببراءة  علاء وجمال مبارك و7 آخرين فى القضية المعروفة إعلامياً "بالتلاعب بالبورصة"، وانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم أيمن فتحي حسين، لوفاته.

 

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم جمال مبارك تهمة اشتراكه بطريقي الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونا و628 ألفا و646 جنيها.

 

ووجهت لهم اتهاما بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص.

 

واتهمت النيابة أيضا علاء مبارك باشتراكه مع موظفين عموميين بطريقي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب جريمة التربح والحصول على مبالغ مالية تقدر بـ12 مليونا و253 ألفا و442 جنيها من خلال شرائه أسهم البنك سالف الذكر، بناء على المعلومات التى حصل عليها من باقي المتهمين.

 

من جانبه أكد المحامى فريد الديب محامى علاء وجمال مبارك، أن الاتهام الموجه كان هدفه الإساءة لأبناء الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وبالتالى الإساءة إليه، قائلًا "محدش اتحبس فى القضية دى غيرهم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان