رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| علي مصيلحي يوضح حقيقة العجز في احتياطي السلع التموينية

فيديو| علي مصيلحي يوضح حقيقة العجز في احتياطي السلع التموينية

أخبار مصر

الدكتور علي مصيلحي وزير التموين

فيديو| علي مصيلحي يوضح حقيقة العجز في احتياطي السلع التموينية

محمد متولي 20 فبراير 2020 05:18

أكد الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر الزيت والأرز والعديد من باقي السلع  جيد ويمكنه تأمين كل احتياجات الشعب المصرى.

 

قال خلال حواره ببرنامج مش بالكلام المذاع على فضائية  المحور، إن مصر لديها خطة لحصر كميات الاستهلاك المطلوبة ولدينا تخطيط وتعاون مع وزارة الزراعة في معرفة كمية المساحات المنزرعة من كل محصول وبالتالي نستطيع أن نتوقع ويكون لدينا خطة.

 

أضاف الوزير أن طبيعة الأزمات ستمثل تاريخ بالنسبة لمصر ولكن هناك بعض الامور تكون خارجة عن السيطرة أحيانا وهذا يحدث نتيجة الظواهر غير الطبيعية وخير مثال على ذلك أزمة الليمون.

 

أوضح إن وزارة الاتصالات ووزارة الإنتاج الحربي ووزارة التموين يعملون على تنفيذ قاعدة بيانات مهمة جدا هي قاعدة بيانات المستفيدين من التموين، مشيرًا إلى أن كل من كان لهم حق في البطاقات التموينية وتم حذفهم قمنا بإرجاعهم مرة أخرى بعد التأكد من صحة بياناتهم.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة التموين، تحديث بطاقات التموين من خلال استكمال بناء قواعد البيانات الخاصة بالمستفيدين والمستبعدين من المقرارات التموينية والمحذوفين نهائيا، على موقع دعم مصر.

 

وطالبت حاملي البطاقات التي تظهر لهم عبارة «برجاء تسجيل رقم الموبايل»على كوبون المقررات التموينية في فبراير، بسرعة استكمال بياناتهم على موقع دعم مصر.

 

وأضافت أنه يجب تسجيل رقم الهاتف المحمول المسجل فعليا في شركات الاتصالات باسم صاحب البطاقة أو أحد المستفيدين.

 

وأشارت وزارة التموين إلى أنه يمكن لمن تم حذفهم من التموين العودة مرة أخرى من خلال تقديم ما يثبت انتهاء أو فقدان سبب استبعادهم.

 

وأكدت الوزارة أن المستبعدين تم حذفهم من المقررات التموينية فقط مع استمرار صرفهم للخبز المدعم.

وأكدت مصادر مسؤولة أن نحو 5 ملايين و800 ألف مواطن، ممن ظهرت لهم رسائل ضرورة تحديث رقم الهاتف على بطاقات التموين، سجلوا أرقامهم حتى مساء الخميس الماضي، من أصل 22 مليون بطاقة تموينية مسجل عليها ما يقرب من 64 مليون مواطن، يصرفون السلع التموينية و71 مليون مواطن يصرفون الخبز.

 

 

وكان الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، ذكر أنه يجب أن يكون رقم الهاتف الذي سيتم تسجيله على موقع دعم مصر، مسجلًا في شركة الاتصالات باسم نفس الشخص صاحب البطاقة أو باسم أحد المستفدين.

 

وأضاف في تصريحات صحفية  أنه "بالفرض إذا سجل المواطن رقما يستخدمه فعليًا ولكن غير مسجل باسمه أو باسم أحد المستفيدين من البطاقة فكأنه لم يفعل شيئًا، ومطلوب منه إعادة التسجيل مرة أخرى".

 

وأشار مستشار وزير التموين إلى أن الغرض من عملية تسجيل رقم الهاتف المحمول؛ التأكد من هوية حاملي البطاقات التموينية، وضمان تحديث بيانات المواطنين حاملي البطاقات التموينية والمستفيدين من الدعم الحكومي المقيدين بها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان