رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

كلم مصر.. الحكومة تطلق أول تطبيق إلكتروني للمصريين بالخارج

كلم مصر.. الحكومة تطلق أول تطبيق إلكتروني للمصريين بالخارج

أخبار مصر

اول تطبيق الكتروني للمصريين في الخارج

كلم مصر.. الحكومة تطلق أول تطبيق إلكتروني للمصريين بالخارج

منى حسن 19 فبراير 2020 11:13

تحت شعار "كلم مصر"، أطلقت وزارة الهجرة، أول تطبيق إلكتروني للهاتف للمصريين بالخارج، ليكون أداة جديدة ومستحدثة للتواصل مع المصريين بالخارج.

 

ويكمن الهدف من هذا التطبيق، في أن يكون أداة جديدة ضمن أدوات الوزارة المختلفة في تعزيز التواصل مع المصريين بالخارج، باستثمار واستخدام التقنيات الحديثة.

 

ويستطيع المواطنين الآن تحميل التطبيق من Google Play، عبر الرابط التالي:

.https://play.google.com/store/apps/details?id=com.iconcreations.moe

 

وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة،إن  اختيار اسم "كلم مصر" اسما للتطبيق؛ جاء ليعبر عن أهداف التطبيق الإلكتروني لوزارة الهجرة في التواصل الجاد مع المصريين بالخارج.

 

ولأول مرة يتضمن التطبيق خريطة تفاعلية بأماكن السفارات والقنصليات، باللغتين العربية والإنجليزية، وتم إتاحته على هواتف نظام Android، وجارٍ العمل على إتاحته على نظام التشغيل IOS. 

 

ومن خلال هذا التطبيق، يمكن للمصريين بالخارج التواصل مع وزارة الهجرة من خلال عدد من النوافذ التي ستساعد المستخدم على التواصل السلس مع الوزارات والهيئات المعنية كدليل الإسكان للمصريين بالخارج ودليل خدمات قطاع الأحوال المدنية وادارة التجنيد وكذلك مجال التعليم العالي، وغيرهم.

 

كما يمكن لمستخدمي التطبيق التواصل مع وزارة الهجرة من خلال إرسال رسالة نصية عن طريق أقسام "الأسئلة والأجوبة" و"اتصل بنا".

 

كما يتضمن التطبيق خاصية الدخول على بوابة الشكاوى الحكومية وخريطة الاستثمار الصناعي في مصر بالإضافة لمركز الأزهر العالمي للفتوى، ودليل وزارة الدفاع للتجنيد بجانب مبادرة "إسأل واقترح" وكذلك شهادة "بلادي" الدولارية، كما يمكن للمستخدم تصفح المجلة الشهرية للوزارة "مصر معاك" باللغتين العربية والإنجليزية من خلال التطبيق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان