رئيس التحرير: عادل صبري 08:49 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أول إجراء من وزارة التعليم بعد إذاعة «بنت الجيران» في مدرسة إعدادي

أول إجراء من وزارة التعليم بعد إذاعة «بنت الجيران» في مدرسة إعدادي

أخبار مصر

مهرجان "بنت الجيران" في مدرسة بنات

أول إجراء من وزارة التعليم بعد إذاعة «بنت الجيران» في مدرسة إعدادي

منى حسن 17 فبراير 2020 21:55

أثار فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي،  تظهر فيه مجموعة من الفتيات فى المرحلة الإعدادية وهن يرقصن ويرددن كلمات مهرجان "بنت الجيران"، داخل فناء المدرسة، جدلًا كبيرًا خلال الساعات الأخيرة.

 

واختلف رواد التواصل الاجتماعى حول مكان الواقعة، فبينما أشار البعض أن الواقعة تمت داخل مدرسة مصرية، أكد آخرون أنها تمت فى مدرسة شهداء الفويهات بمدينة بنغازي الليبية، على هامش حفل أقامته إدارة المدرسة للطالبات يوم 13 فبراير الجاري.

 

من جانبها، أصدرت وزارة التربية والتعليم المصرية، خطابًا إلى جميع المديريات التعليمية، نبّهت فيه بعدم إذاعة أية أغاني غير لائقة أخلاقيًا، داخل المدارس، أثناء طابور الصباح أو في الاحتفالات المدرسية، أو عقد المسابقات أو خلال ممارسة الأنشطة المدرسية بأنواعها كافة.

 

وشددت الوزارة، على ضرورة اختيار نوعية الأغاني التي تعرض على أبنائنا الطلاب بعناية شديدة، وبما يتفق مع المرحلة العمرية والتعليمية، والتي تهدف إلى غرس القيم الأخلاقية الحميدة وأنماط التفكير السليمة في نفوسهم.

 

وأشارت الوزارة، في بيان لها، إلى أنّ ذلك جاء في ضوء المتابعة الميدانية لحسن سير وانتظام العملية التعليمية، وبعد أن تلاحظ انتشار بعض الأغاني غير الهادفة ببعض المدارس، والتي تحرض على العنف والسلوك السيئ.

 

وأكدت الوزارة أن الغناء أداء فني راق يعذب النفوس ويسمو بالأخلاق، ويجب عند اختيار الأغاني أن يتم اختيار الأغاني التي تساهم في تعزيز القيم والمبادئ وتشجع على التمسك بالأخلاق الكريمة والتمسك بروح الوطن والانتماء واحترام وتقبل الآخر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان