رئيس التحرير: عادل صبري 11:55 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الأرصاد تكشف لـ«مصر العربية» موعد انتهاء موجات البرد

الأرصاد تكشف لـ«مصر العربية» موعد انتهاء موجات البرد

أخبار مصر

الموعد الرسمي لانتهاء موسم الشتاء 2020

في موسم شتاء 2020

الأرصاد تكشف لـ«مصر العربية» موعد انتهاء موجات البرد

نهى عثمان 17 فبراير 2020 17:30

"الشتا هيخلص امتى؟"، موجة من التساؤلات لمحبي الصيف وكارهي الشتاء حول الموعد الرسمي لانتهاء موسم شتاء 2020 ببرودته القاسية ونفحاته الشديدة ورياحه القوية .

 

الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، حسمت الجدل، وقالت: إن هناك موجة من البرد تستمر حتى الخميس المقبل. 

 

الموعد الرسمي لانتهاء موسم شتاء 2020

وصرحت "شاكر" لـ"مصر العربية" الموعد الرسمي لانتهاء فصل الشتاء وبداية الربيع يوم 20 مارس 2020، لتسطع الشمس من جديد على مناطق متفرقة على مستوى الجمهورية، وتسود أجواء ربيعية وطقس معتدل نهارًا وبارد إلى حد ما ليلًا. 

 

عدم استقرار الأحوال الجوية خلال الـ48 ساعة المقبلة

صرحت "شاكر"،  أن هناك انخفاضا في درجات الحرارة المتوقعة خلال الـ48 ساعة المقبلة ويصاحبها حالة من عدم الاستقرار متمثلة في سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية، مؤكدة أنه من المتوقع ان تمتد فرص سقوط الأمطار على القاهرة والوجه البحري ولكنها ستكون بين خفيفة لمتوسطة، ويصاحبه نشاط للرياح مما يزيد الإحساس بالبرودة واضطراب حركة الملاحة البحرية لذا على الصائدين أن يتخذوا كافة التدابير أثناء ممارسة الأنشطة البحرية تجنبًا لأي عوائق.

 

وأكدت "شاكر" أنه من المتوقع أن تبدأ حالة من التحسن في الأحوال الجوية اعتبارًا من الخميس المقبل لتعود درجات الحرارة إلى المعدل الطبيعي لها، ليسود طقس بارد نهارًا ومشمس على جنوب الصعيد. 

 

ونصحت "شاكر" المواطنين ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وعدم التخفيف نهائيًا وتناول مشروبات دافئة طوال اليوم، وعلى السائقين اتخاذ كافة التدابير والقيادة بهدوء خاصة على الطرق المكشوفة والصحراوية والزراعية ومداخل ومخارج السواحل الشمالية بسبب تكون الشبورة المائية وقلة الرؤية في تلك المناطق. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان