رئيس التحرير: عادل صبري 07:35 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

انطلاق أول قناة قرآن كريم مصرية.. تعرّف على التردد

انطلاق أول قناة قرآن كريم مصرية.. تعرّف على التردد

أخبار مصر

قناة مصر قران كريم تردد 10853 أفقي

غدًا

انطلاق أول قناة قرآن كريم مصرية.. تعرّف على التردد

فادي الصاوي 13 فبراير 2020 21:26

بعد 16 عامًا من انطلاق قناة المجد السعودية للقرآن الكريم من القاهرة، تعتزم المجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية، إطلاق البث التجريبي لقناة "مصر قرآن كريم" غدًا الجمعة على تردد نايل سات 10853 أفقي بصوق كوكبة من قراء مصر المميزين، لتكون أول قناة مصرية متخصصه فى القرآن الكريم.

 

ونشر تامر مرسي، رئيس مجلس إدارة المجموعة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" برومو القناة الجديدة، وظهر خلال البرومو، أصوات عدد من قراء القرآن الكريم.

 

يذكر أن شبكة قنوات المجد الفضائية السعودية، أطلقت البث التجريبي لقناة المجد للقرآن الكريم في 17 أغسطس 2004 لتصبح فيما بعد واحة التلاوة الهادئة المطمئنة بين القنوات الفضائية، وتبث إرسالها على مدار 24 ساعة يومياً على ثلاثة أقمار فضائية.

 

وكانت مصر قد سبقت دول العالم الإسلامي بتقديم هذا النوع من الرسائل الإعلامية، عندما أنشئت إذاعة القرآن الكريم في 29 مارس 1964، التى وصل إرسالها إلى ملايين المسلمين في الدول العربية والإسلامية في آسيا وشمال أفريقيا، وعلى منوال السابقة المصرية توالى إنشاء عدة إذاعات للقرآن الكريم في داخل العالم العربي، وخارجه.

 

ومن أشهر قراء إذاعة القرآن الكريم عبد الباسط عبد الصمد، مصطفى إسماعيل، محمود خليل الحصري، محمود علي البنا ، محمد رفعت الذي تذاع تسجيلاته في الساعة السابعة صباحا، طه الفشني، محمد صديق المنشاوي، عبد الفتاح الطاروطي، محمد الليثي، السيد متولي عبد العال، شعبان عبد العزيز الصياد، محمود على شميس، عبد الوهاب الطنطاوي، محمد محمود الطبلاوي، محمد عبد العزيز حصان.

 

شاهد برومو القناة.. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان