رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فوائد سحرية في القلل الفخارية..مياهها صحية «مية مية»

فوائد سحرية في القلل الفخارية..مياهها صحية «مية مية»

أخبار مصر

فوائد شرب مياه القلل

خبراء تغذية:

فوائد سحرية في القلل الفخارية..مياهها صحية «مية مية»

أحلام حسنين 10 فبراير 2020 21:19

غم انتشار الثلاجات والاختراعات الحديثة للمبردات، إلا أنه تبقى لـ"لقلل الفخارية" أهميتها الخاصة، إذ يؤكد خبراء وأخصائيون أن هناك فوائد سحرية عديدة لالقلل" target="_blank">مياه القلل الفخارية، ومنها الوقاية من بعض الأمراض، والحماية من ضربات الشمس، ويقتل البكتريا مثل الميكروب الحلزوني في المعدة.

 

تقول الدكتورة سها عيد، استشاري التغذية، إن بعض التجارب في أحدث المعامل الأمريكية والأوروبية أثبتت أن ضغط الماء أو تعبئته داخل أنابيب ومواسير، وكذلك الزجاجات البلاستيكية تفقده كل الطاقات الحيوية الغنية والمفيدة به.

 

وأضافت عيد، عبر حسابها الشخصي على فيس بوك، إن جسم الإنسان يتكون من أكثر من 70% من الماء، لذلك أُجريت التجارب التي وجدت أن أقرب مادة للإنسان في الطبيعة هي الفخار، مستشهدة بقول الله تعالى في كتابه الكريم :"خلق الإنسان من صلصال كالفخار وخلق الجان من مارج من نار".

 

 

ولفتت استشاري التغذية إلى أنه تم إجراء التجربة علي ماء بعد إنزاله من قارورة من البلاستيك، وتحليل العناصر الحيوية به، فوجد أنه تم قتل أكثر من 80 % من العناصر المفيدة والفيتامينات الحيوية الموجودة فيها، وبذلك أصبح الماء ميت بدون حيوية.

 

وتابعت :"تم وضع نفس عينة الماء في عدة أشياء من عناصر مختلفة مثل الزجاج، والاستانلس و الألومنيوم والنحاس والفخار والخزف، وتبين من التجربة أن الفخار هو المادة الوحيدة التي أعادت للماء كل الطاقة الحيوية".

 

واستطردت أن التجربة أثبت مقاومة الفخار للبكتيريا الضارة الموجودة بالماء، مما يجعله صالحا للشرب والطهي بنسبة 100 %، داعية الناس إلى العودة إلى الطبية وشرب الماء من القلل الفخارية.

 

في السياق نفسه وصف الدكتور أحمد أبو النصر، أخصائي النباتات الطبيعية، القلل" target="_blank">مياه القلل الفخارية بـ"السحر" من حيث فوائدها الصحية، معتبرا أنها تمثيل إكسير الحياة.

 

وأوضح أبو النصر، عبر صفحته الشخصية، أو القلل الفخارية تحتوي على شحنة سالبة يمكنها أن تقاتل البكتيريا الضارة، ومن ثم تنقي المياه وتمنعك من شرب البكتيريا.

 


وأضاف أن القلل" target="_blank">مياه القلل مياه قلوية، تساعد الكلية على القيام بوظيفتها على الوجه الأمثل مما يخلص الجسم من الأحماض، فضلا عن أن المياه القلوية أوكسجينها أكثر من كونها مياه عدية، ما يعني أنها غنية بالأوكسجين الذي يمكنه ضرب البكتيريا الاهوائية في مقتل مثل الميكروب الحلزوني في المعدة.

 

بحسب أبو النصر فإن القلل" target="_blank">مياه القلل تساعد على حرق الدهون بالجسم، ومن ثم الحفاظ على الوزن المثالي، لذا فهي مفيدة لمتبعي الحمية الغذائية "الدايت".


ونصح الدكتور أحمد أبو النصر بعدم شرب المياه في الزجاجات البلاستيكية، لأنها مليئة بالـ"استروجين"، والذي يتسبب في الأضرار الصحية، موضحا أنه إذا كانت القلل غير متوفرة، فيمكن شرب الماء في زجاج لأنه لا ينفع ولا يضر بخلاف البلاستيك الضار.

 

وتناول موقع "الكونسلتو"، عدة فوائد لـ"القلل البخارية"، منها الوقاية من الأمراض، إذ أن شرب المياه من الأواني الفخارية يقلل من فرص الإصابة بالأمراض الفيروسية، مثل نزلات البرد، وذلك لأنها قلوية تضرب البكتيريا والجراثيم.

 

كما أن الأواني الفخاري تتميز بأنها مبرد طبيعي للماء، فإلى جانب أنها قليلة التكلفة مقارنة بالمبردات الأخرى، فهي أيضا صديقة للبيئة، بخلاف الثلاجات التي ينبعث منها غاز  الفريون الذي يسبب اتساع ثقب الأوزون.

 

كذلك فإن تناول الماء المخزن في الأواني الفخارية، يقلل من فرص الإصابة بضربات الشمس حال التعرض المستمر لأشاعتها، لأنها تحافظ على برودة المياه، وتعمل على ترطيب الجسم وخفض درجة حراراته.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان