رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| كمامات ومخاوف من كورونا.. كواليس انطلاق الفصل الدراسي الثاني 2020

فيديو| كمامات ومخاوف من كورونا.. كواليس انطلاق الفصل الدراسي الثاني 2020

أخبار مصر

كمامات ومخاوف من كورونا. كيف بدأ أول يوم دراسة؟

فيديو| كمامات ومخاوف من كورونا.. كواليس انطلاق الفصل الدراسي الثاني 2020

نهى عثمان 08 فبراير 2020 18:00

رن جرس الحصة الأولى للفصل الدراسي الثاني 2020  وسط حالة من الغضب بين أولياء الأمور والطلاب، بسبب انتشار الأوبئة وفيروس كورونا، ومطالبهم بتأجيل الدراسة خوفًا على صحة الطلاب، وبالرغم من ذلك إلا أن  وزارة التربية والتعليم أعلنت إطلاق الدراسة بجميع المدارسة اعتبارًا من اليوم السبت 8-2-2020. 


وشهدت المدراس في أول أيام الفصل الدراسي الثاني 2020، ارتفاعًا كبيرًا في عدد حضور الطلاب واعضاء هيئة التدرس مع حرص المدارس على تطبيق الاشتراطات الصحية التى أقرتها وزارة الصحة، ورفع جميع المدراس ووزارة الصحة والمحافظات حالة الطوارئ. 

 

وانتظمت الدراسة فى عدة محافظات والمدارس التابعة للكنيسة.

 

 

كمامات وتحية العلم 

 

وفي صباح اليوم شهد توافد عدد كبير من الطلاب بالكمامات للوقاية من الاوبئة، وجاء بداية أول أيام الفصل الدراسي الثاني بطابور الصباح والنشيد الوطني وتحية العلم، ودار حديث الاذاعة المدرسية بكافة المدارس عناعراض وطرق الوقاية من فيروس كورونا

 

بالإضافة إلى الطرق الصحيحة لارتداء الكمامات والتوعية بضرورة غسل اليدين جيدًا قبل الاكل.

 

الحصة الأولى في المدارس

 

فور الانتهاء من طابور الصباح في أول يوم دراسي بالفصل الدراسي الثاني 2020، بدأت الحصة الأول بالتوعية بمخاطر فيروس كورونا واعراض وطرق الوقاية. 

 

استعدادات وزارة التربية والتعليم للوقاية من فيروس كورونا

ونبهت وزارة التربية والتعليم في أول أيام الفصل الدراسي الثاني 2020 بالآتي:

- ملاحظة الطلاب من بداية اليوم الدراسي أثناء الطابور

- تفعيل غرف الملاحظة وتجهيزاتها

- توفير المطهرات والمنظفات بالمدارس

- اتباع الإجراءات الوقائية عبر لوحة الإعلانات المدرسية

 

بالإضافة إلى غرف طوارئ المحافظات لتلقى شكاوى أولياء الأمور وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، والتأكيد على ضرورة وصول الكتب لكل المدارس، والتأكد من انتظام الجدول الدراسي،  وسد العجز فى المعلمين، وتدريب المعلمين وفق لشروط محددة لضمان جودة التدريب.

 

وعند اكتشاف طالب لديه أعراض تعب، صرحت الدكتورة هناء أبو السعود، مدير عام الإدارة العامة للوبائيات بقطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، أنه على كافة المدارس في هذه الحالة والالتزام بتوجيهات الطبيب من علاج وأجازه مرضية للطالب المصاب، وعدم عودته إلى المدرسة قبل المدة المحددة له، وأما عن استعدادات المدارس، أضافت أنه لابد التأكيد على كافة المحافظات تنظيم ندوات استرشاديه للمعلمين والإداريين بالمدارس بالتعاون مع التأمين الصحى.

 

54 ألف مدرسة

وانطلقت الدراسة في أول أيام الفصل الدراسي 2020 اليوم السبت في عدة محافظات هم:  الإسماعيلية، وقنا، والإسكندرية والمنيا والغربية وكفر الشيخ والأقصر، وأسيوط ودمياط وأسوان والبحيرة والقاهرة الطلاب لينتظم الفصل الدراسى الثانى، غدًا الأحد فى 54 الف مدرسة باحمالى قرابة 22 مليون طالب وطالبة.

 

لمشاهدة الفيديو: 

 

وكانت قد أعلنت محافظة القاهرة، أن مدارس القاهرة أنهت استعداتها لاستقبال الفصل الثاني للعام الدراسى 2019 ـ 2020  بمراحل التعليم المختلفة والتي تبدأ غدًا بمدارس القاهرة وتم تسليم جميع المدارس الكتب الخاصة بالتيرم الثاني .

 

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة توفير المناخ الصحى الملائم للطلاب والمتابعة المستمرة للنظافة العامة للمدارس واتخاذ كافة الاجراءات الوقائية لحماية الطلاب من الاصابة بالأمراض المعدية ومتابعة الحالة الصحية للطلاب مؤكدًا على ضرورة تواجد الزائرة الصحية فى كل مدرسة بشكل دورى.

 

وطالب محافظ القاهرة، بعمل فاعليات للتوعية الصحية من خلال الإذاعة المدرسية والندوات والمناظرات ومعسكرات النظافة واللوحات الارشادية بالمدارس مع توضيح الخطوات الإرشادية لتجنب العدوى والنظافة الشخصية والنظافة العامة في الطابور الصباحي والحصص المدرسية الأولى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان