رئيس التحرير: عادل صبري 05:02 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

غيوم وأمطار.. الأرصاد: تقلبات جوية حتى الاثنين المقبل

غيوم وأمطار.. الأرصاد: تقلبات جوية حتى الاثنين المقبل

أخبار مصر

امطار عزيرة وغيوم

غيوم وأمطار.. الأرصاد: تقلبات جوية حتى الاثنين المقبل

نهى عثمان 08 فبراير 2020 13:04

تشهد البلاد حالة من التقلبات الجوية وعدم الاستقرار في حالة الطقس، وتتمثل ملامحها في انخفاض درجات الحرارة بمعدل 5 و6 درجات مئوية وأمطار غزيرة على مناطق متفرقة ورياح مثيرة للأتربة تصل لحد العاصفة بالمناطق الصحراوية، وفقًا لما صرحت به الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية. 

 

وأكدت "شاكر" لـ"مصر العربية" أن الفرص مستمرة  لسقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وامطار غزيرة على السواحل الشمالية، ورياح مثيرة للأتربة شمال الصعيد وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين، مما يزد الإحساس بالبرودة الشديدة لذا على المواطنين ارتداء ملابس شتوية ثقيلة وارتداء الكمامات لمرضى الجيوب الأنفية والحساسية. 

 

وأضافت "شاكر" أن حالة الطقس اليوم السبت وغدًا الأحد بارد نهارًا، شديد البرودة ليلًا، واستمرار فرص سقوط الأمطار حتى الاثنين المقبل، مؤكدة أنه بداية من الثلاثاء حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية وتعود درجات الحرارة حول المعدل الطبيعي لها. 

 

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، السائقين من القيادة المتهورة خاصة على الطرق السريعة والصحراوية والزراعية بسبب حالة الغيوم والشبورة المائية التي تسيطر على سماء مصر. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان