رئيس التحرير: عادل صبري 05:40 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

قبل بدء الدراسة.. استعدادات المدارس للوقاية من فيروس كورونا

قبل بدء الدراسة..  استعدادات المدارس للوقاية من فيروس كورونا

أخبار مصر

بدء العام الدراسي الثاني بالمدارس- مصر العربية

قبل بدء الدراسة.. استعدادات المدارس للوقاية من فيروس كورونا

نهى عثمان 07 فبراير 2020 11:19

يستعد الطلاب وأولياء أمور عدد من المحافظات، انطلاق الفصل الدراسي الثاني غدًا السبت 8-2-2020، بعد الانتهاء من اجازة نصف العام الدراسي والتي بدأت في 25 يناير. 

 

وتستقبل مدارس عدة محافظات الفصل الدراسي الثاني 2020 منهم: الإسكندرية، المنيا، قنا، الإسماعيلية، كفر الشيخ، الأقصر، دمياط، أسيوط، البحيرة، أسوان، القاهرة، طلاب صفوف المراحل المختلفة لينتظم لينتظم الفصل الدراسى الثانى، بعد مطالب بتأجيل الدراسة بسبب انتشار عدد من الأمراض والفيروسات وآخرهم فيروس كورونا لحماية الطلاب. 

 

استعدادات وزارة التعليم للوقاية من فيروس كورونا 

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه تم مراجعة والتأكد من وصول الكتب لكل المدارس، والتأكد من انتظام الجدول الدراسي، وسد العجز فى المعلمين، وتدريب المعلمين وفق لشروط محددة لضمان جودة التدريب، موجهًا بضرورة الالتزام بما ورد من تعليمات بالكتاب الدورى رقم (9) بتاريخ 19/9/2019 لضمان استقرار العملية التعليمية. 

 

وفيما يخص استعدادات وزارة التربية والتعليم لوقاية الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا، أكدت الوزارة على أهمية الوقاية من جميع أمراض البرد والأمراض المعدية بالتعاون مع مسئولي من وزارة الصحة، ملاحظة الطلاب من بداية اليوم الدراسي أثناء الطابور ومرورًا بالفصول للاكتشاف المبكر للأمراض المعدية، وتفعيل غرف الملاحظة وتجهيزاتها، لحين التعامل مع الطالب المصاب من قبل التأمين الصحي. 

 

وأكد الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص، على ضرورة توفير المطهرات والمنظفات بالمدارس، والتهوية الجيدة داخل الفصول، مع نشر الإجراءات الوقائية فى لوحة الإعلانات المدرسية.

 

بالإضافة إلى تنظيم ندوات استرشادية للمعلمين بكافة مدارس المحافظات بالتعاون مع وزارة الصحة وبالتحديد التأمين الثحي للاتزام بتوجيهات الطبيب من علاج وأجازه مرضية للطالب المصاب، وعدم عودته إلى المدرسة قبل المدة المحددة له.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان