رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

السيسي: موقف مصر ثابت تجاه القضية الفلسطينية

السيسي: موقف مصر ثابت تجاه القضية الفلسطينية

أخبار مصر

الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، يزور القاهرة للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية العرب

السيسي: موقف مصر ثابت تجاه القضية الفلسطينية

أحمد الشاعر 01 فبراير 2020 14:46

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن موقف مصر ثابت تجاه حل القضية الفلسطينية من خلال إقامة دولة مستقلة ذات سيادة على الأراضي الفلسطينية المحتلة وفقا للشرعية الدولية.

 

وأضاف السيسي، خلال حديثه مع نظيره الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، الذي يزور القاهرة حاليا للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية العرب، أن "مصر مازالت في طليعة الدول الساعية لإحلال السلام الشامل والعادل في منطقة الشرق الأوسط".

 

وأكد الرئيس أن مصر تبنت التعايش السلمي ونبذ العنف كنهج استراتيجي راسخ لسياستها على مدار أكثر من ٤٠ عاماً، كرست خلالها جهودها لنشر تلك الثقافة في المنطقة كسبيل وحيد لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والازدهار لشعوبها".

 

وتابع السيسي أنه "في نهاية المطاف لا بديل عن المفاوضات المباشرة بين طرفي النزاع حتى يمكن التوصل إلى تسوية يتم التوافق عليها في إطار شامل يضمن استدامة تلك التسوية، بما ينهي معاناة الشعب الفلسطيني باستعادة كامل حقوقه المشروعة، ويحافظ على حقوق كافة الأطراف في الحياة والعيش في أمن واستقرار".

 

في المقابل، أعرب الرئيس الفلسطيني عن تقديره لجهود مصر الصادقة ومساعيها المُقدرة في دعم القضية الفلسطينية.

 

وأشاد بجهود مصر الحثيثة لدفع مسار المصالحة الوطنية وبناء جسور الثقة بين الفصائل الفلسطينية لتوحيد الصفوف في تلك المرحلة الدقيقة، الأمر الذي سيدعم مواجهة التحديات والاضطلاع بالاستحقاق الرئيسي المتمثل في تحقيق السلام المنشود.

 

وأكد أن السلطة الفلسطينية عازمة على المضي قدماً في خطوات إنهاء الانقسام سعياً لتوحيد الشعب الفلسطيني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان