رئيس التحرير: عادل صبري 12:54 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«هزات الفجر».. كل ما تريد معرفته عن زلزال الإسكندرية

«هزات الفجر».. كل ما تريد معرفته عن زلزال الإسكندرية

أخبار مصر

زلازل محافظة الإسكندرية

«هزات الفجر».. كل ما تريد معرفته عن زلزال الإسكندرية

نهى عثمان 30 يناير 2020 22:53
شهدت محافظة الإسكندرية، فجر اليوم الخميس، هزةً أرضيةً بقوة 5,3 درجة على مقياس ريختر، على خط العرض 35,0331° شمالا وخط الطول 28,0012° شرقًا، وعمق60 كيلو مترًا، وعلى بعد 440 كيلو مترًا شمال غرب محافظة الإسكندرية "داخل البحر المتوسط"، حسبما سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل.
 
معهد البحوث الفلكية أعلن أنّ الهزة الأرضية التي حدثت في محافظة الإسكندرية لم تسفر عن أي خسائر بشرية سواء حالات إصابة أو وفاة أو خسائر مادية في المباني، مؤكدًا أنّ حدوث أكثر من زلزال في صورة هزة أرضية بمنطقة شمال غرب الإسكندرية  أو غيرها من المناطق المدرجة عبر الشبكة، أمرًا طبيعيًا ولا يوجد فيه أي ضرر.
 
وأضاف أنّ الإسكندرية تعرّضت لأكثر من هزة عند الساعة الثالثة من فجر اليوم، وقد انحسرت الهزات في نطاق البحر المتوسط بين "مصر، وتركيا، واليونان"، وتسمى هذه المنطقة بـ"القوس الهليني". 
 
وعقب وقوع الهزة الأرضية، أصدرت محافظة الإسكندرية بيانًا عاجلًا، حرصت من خلاله على طمأنة الأهالي، وقال إنّه لا توجد خطورة في حدوث هزات أرضية في هذا المنطقة، وهو أمر يتكرر كثيرًا ولا يتم الإبلاغ عنها نظرًا لعدم شدتها. 
 
وعلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على ذلك بالقول إنّ غرفة عمليات المحافظة لم تتلقَ أي بلاغات تتعلق بوجود خسائر مادية أو بشرية جراء حدوث الزلزال في شمال غرب الإسكندرية.
 
وأكّد المحافظ الشريف أنّه فور حدوث الزلزال تم تكليف جميع الأجهزة التنفيذية لرصد أي شكاوى بشأن حدوث زلزال من خلال غرفة عمليات المحافظة، والتواصل مباشرة مع معهد البحوث الفكلية ومحطة الشبكة القومية لرصد الزلازل. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان