رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الأرصاد تُطلع «مصر العربية» على حالة الطقس وفرص هطول الأمطار

الأرصاد تُطلع «مصر العربية» على حالة الطقس وفرص هطول الأمطار

أخبار مصر

حالة الطقس

خلال 48 ساعة

الأرصاد تُطلع «مصر العربية» على حالة الطقس وفرص هطول الأمطار

نهى عثمان 30 يناير 2020 19:22
تشهد مصر حالةً من الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الـ48 ساعة المقبلة، تتمثل في انعدام فرص سقوط الأمطار ويسود الدفء وسطوع الشمس على محافظات شمال الصعيد والرياح معتدلة.
 
وقالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعارات عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات لـ"مصر العربية"، إنّ حالة الطقس اليوم معتدل وتوجد أمطار خفيفة على السواحل الشمالية، موضجةً أنّ الرياح تكون معتدلة.
 
وأضافت أن طقس غدٍ الجمعة يكون معتدل نهارًا شديد البرودة ليلًا غائمًا في بعض الأحيان، وتكون الرياح معتدلة مع وجود شبورة صباحية في القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بالإضافة إلى هدوء سرعة الرياح واعتدال الأمواج، ما يسمح للمواطنين والصائدين بممارسة الأنشطة البحرية. 
 
وتابعت: "لا توجد أمطار على القاهرة، لكن تنحصر الأمطار على السواحل الشمالية وستكون خفيفة لمتوسطة خلال الساعات المقبلة.. حالة الطقس مستقرة ودرجات الحرارة تسير حول المعدل الطبيعي لها في مثل هذا التوقيت، كما تهطل أمطار خفيفة على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الدلتا".
 
كما تتكون الشبورة المائية على شمال البلاد وخاصة  الطرق الزراعية  صباحًا وتصل لحد الغيوم، لذا حذرت هيئة الأرصاد الجوية السائقين من القيادة المتهورة في الطرق الزراعية والصحراوية بسبب قلة الرؤية بها وتجنبًا لأي حوادث طرق.
 
ونصحت "إيمان"، المواطنين بالاستمتاع باجازة نصف العام وبخاصةً أنَّ حالة الطقس مستقرة، مضيفة أنّه لابد من ارتداء ملابس شتوية ثقيلة خاصة في الساعات المتأخرة من الليل لأنّ فارق درجات الحرارة بين العظمى والصغرى يتراوح بين 10و11 درجة مئوية. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان