رئيس التحرير: عادل صبري 04:02 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

7 قرارات عاجلة للحكومة.. تعرف عليها

7 قرارات عاجلة للحكومة.. تعرف عليها

أخبار مصر

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

7 قرارات عاجلة للحكومة.. تعرف عليها

منى حسن 29 يناير 2020 16:24

وافق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، على مجموعة من القرارات الهامة، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي.

 

"مصر العربية" ترصد أبرز 7 قرارات وافق عليها مجلس الوزراء اليوم في اجتماعه، على النحو التالي:

 

 

- وافق مجلس الوزراء على التعاقد مع شركة (وي كان) لشراء احتياجات وزارة الصحة والسكان، والهيئة العامة للتأمين الصحي، وبعض المستشفيات الجامعية، من أدوية الأورام في حدود مبلغ 62.4 مليون جنيه.

 

- وافق المجلس على مشروع بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وكل من شركة سونكر لتموين السفن وشركة موانىء دبي العالمية وشركة اميرال المصرية لخدمات البترول، والمتعلق بعقد الامتياز الخاص بانشاء وتشغيل وإدارة محطة الصب السائل بالحوض الثالث بميناء العين السخنة.

 

- وافق المجلس على مشروع عقد الامتياز الخاص بعمليات التصميم والإنشاء والتمويل والتشغيل والصيانة والإحلال وإعادة التسليم، لمحطة دحرجة للمركبات "رورو" بميناء شرق بورسعيد.

 

- استعرض مجلس الوزراء خلال اجتماعه تقريراً حول معوقات الاستيراد والتصدير من وإلى المنطقة الاقتصادية لقناةالسويس.

 

- وافق المجلس علي طلب تنفيذ قرار نزع الملكية للمنفعة العامة للجزء المتبقى من شارع محمد أنور السادات (ترساسابقاً)، وتدبير قيمة التعويضات المالية المطلوبة من خلال الموارد الذاتية للمحافظة.

 

 

- وافق المجلس على تعديل هيكل الشراكة في الشركة المزمع إنشاؤها لمشروعي خطي مونوريل العاصمة الإداريةالجديدة، ومدينة 6 أكتوبر، وذلك بزيادة نسبة مساهمة وزارة المالية لتصبح 40% بدلاً من 20%،  وتخفيض نسبةمساهمة الهيئة القومية للأنفاق لتصبح 5% بدلاً من 25%، أو قيام الشركاء الآخرين بشراء نصيب الهيئة القومية للأنفاق في رأس مال شركة المترو المزمع إنشاؤها.

 

- كلف رئيس مجلس الوزراء بتنفيذ كل قرارات لجنة فض منازعات الاستثمار خلال أسبوعين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان