رئيس التحرير: عادل صبري 03:21 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور| القصة الكاملة لوقائع تعذيب حيوانات في حديقة الإسكندرية

صور| القصة الكاملة لوقائع تعذيب حيوانات في حديقة الإسكندرية

أخبار مصر

تعذيب الحيوانات بحديقة النزهة

صور| القصة الكاملة لوقائع تعذيب حيوانات في حديقة الإسكندرية

حازم مصطفى 27 يناير 2020 21:16

كشف "فريق إنقاذ الحيوان" بالإسكندرية، عن وقائع تعذيب تجرى داخل حديقة حيوان النزهة بالإسكندرية، تورط فيها عدد من العاملين بالحديقة، وسط مطالبات باتخاذ إجراءات صارمة ضد إدارة الحديقة لتقاعسها عن التجاوزات التي تشهدها.

 

ونشر الفريق المتطوع الذي يضم عدد من المهتمين بالحيوانات عددا من مقاطع الفيديو وصورًا على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، والتي تم تداولها على نطاق واسع، تظهر عمليات تعذيب لحيوانات منها القرود والطواويس، والجمال، وغيرها، وهو ما أثار موجة من الغضب العارم بين المتابعين.

وقالت مي جواد حمادة، رئيس فريق إنقاذ الحيوان، أن حديقة الحيوان بالإسكندرية تشهد على مدار سنوات تجاوزات غير مقبولة في التعامل مع الحيوانات والتي تعاني أشد المعاناة بسب ما يحدث لها من معاملة قاسية للغاية وتعذيب.

 

وأضافت في تصريح خاص لـ"مصر العربية":"للأسف من يقوم بذلك هم العاملين بالحديقة والذين يقومون بتعذيب الحيونات ووضعها في أوضاع سيئة للغاية من أجل كسب بعض الجنيهات من رواد الحديقة.

وتابعت:"رصدنا خلال أشهر كاملة أعمال تعذيب للقرود حديثة الولادة والتي يتم وضعها في أقفاص وحدها ليسهل جلبها للتصوير والتعامل معها بشكل سيئ مما يعرضها للجذع والإصابة بسبب سنها الصغير.

 

وأضافت:"كما يتم الاعتداء على الحمير المسالمة المعدة لإطعام الأسود بعصا مسننة بالمسمامير بدون هدف من ذلك، ونتف ريش طيور الطواويس، وضرب وتعذيب الجمال حتى أصيب أحدهم بالعرج، مؤكدة  على أن كل تلك الوقائع وغيرها تم توثيقها".

وطالبت "حمادة"، بضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة تجاه تلك الأحداث والوقائع حتى لو وصل الأمر لإغلاق الحديقة رحمة بالحيوانات.

 

من جانبها قالت الدكتورة نبيلة عازر، مديرة الحديقة، إن ما حدث بالحديقة هو حوادث فردية من جانب بعض العاملين الذين تمت إحالتهم بالفعل للتحقيق معهم فيما حدث.

وأضافت "عازر"، في تصريح خاص لـ"مصر العربية"، أن إدارة الحديقة لا تتهاون فيما يتعلق بمعاملة الحيونات وستتخذ كل الإجراءات اللازمة لحمايتها".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان