رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مواطن يسأل: «ما حكم لعب الكرة على اللى يشيل؟».. والإفتاء تجيب

مواطن يسأل: «ما حكم لعب الكرة على اللى يشيل؟».. والإفتاء تجيب

أخبار مصر

دار الإفتاء المصرية

مواطن يسأل: «ما حكم لعب الكرة على اللى يشيل؟».. والإفتاء تجيب

نهى عثمان 26 يناير 2020 21:06

ورد سؤالًا لدار الإفتاء المصرية عبر موقعها الرسمي "فيس بوك" وجاء نصه: «ما حكم لعب الكورة على اللى يشيل التكاليف؟»، ليجيب الدكتور على فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن اللعب على طريقة تحمل العضو الخاسر من الفريق تكاليف النفقات التي يتم صرفها على المباراة من إيجار الملعب أو وجبة عشاء فهو حرام شرعًا. 

 

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن يوجد صورتين يكون فيهما اللعب في هذه الحالة حلا شرعًا، الأولى عن قيام شخص واحد بالتبرع بشراء الجائزة للفريق الفائز، والطريقة الثانية هي: قيام بعض أعضاء الفريق بدفع المال لشراء جائزة للفريق الفائز وعدم قيام البعض الآخر بذلك مع تكافىء فرص الجميع في الفوز أو الخسارة.

 

 

وورد سؤالًا آخر لدار الإفتاء في نفس السياق عبر الصفحة الرسمية وجاء نصه: «ما حكم اللعب بالزهر؟» ليجيب الشيخ أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن العلماء اختلفوا بشأن حكم اللعب بالزهر ووردت أحاديث كثيرة في هذا الشأن. 

 

وتابع: العلماء انقسموا إلى فريقين فالأول يرى أنه ممنوع وحرام شرعًا حتى إن لم يكن هناك قمار وأن الإسلام لم يريد أن يرتبط أتباعه على ما يعتمد على الحظ، وآخرين أشاروا أن الوعيد الشديد في الأحاديث يعود على اقترن  اللعبة قمار هنا يكون حرامًا.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان