رئيس التحرير: عادل صبري 10:13 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بسبب فيروس كورونا.. وقف رحلات السياحة الصينية إلى مصر لأجل غير مسمى

بسبب فيروس كورونا.. وقف رحلات السياحة الصينية إلى مصر لأجل غير مسمى

أخبار مصر

فيروس كورونا

بسبب فيروس كورونا.. وقف رحلات السياحة الصينية إلى مصر لأجل غير مسمى

منى حسن 26 يناير 2020 14:59

أعلنت غرفة شركات السياحة والسفر، اليوم الأحد، وقف رحلات السياحة الصينية إلى المطارات والمدن المصرية والسياحية إلى مصر.

 

يأتي ذلك كإجراء احترازي لتفادي دخول فيروس كورونا إلى البلاد، هذا بالإضافة إلى إلغاء جميع الحجوزات القادمة من شركات السياحة الصينية لأجل غير مسمى.

 

وقال أسامة منير، عضو غرفة شركات السياحة والسفر، إن جميع الرحلات التي تم حجزها مسبقًا ألغيت فور صدور هذا القرار، بجميع المدن السياحية ومنها مدن الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ والأقصر وأسوان تحديدًا.

 

وأشار منير، إلى أن ذلك سيؤثر سلبًا على حركة السياحة في مصر، خاصة أن السياحة الصينة الوافدة إلى مصر تمثل أكثر من 10% من السياحة المصرية، وذلك تزامنًا مع احتفالات رأس السنة الصينية، التي تستمر حتى منتصف فبراير المقبل.

 

وفي سياق متصل، أعلنت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة، اليوم الأحد، إنّ مصر خالية تمامًا من فيروس كورونا الجديد، ولم يتم رصد أي حالة حتى الآن، مشيرة إلى أن كل الحالات الموجودة مجرد ارتفاع في درجات الحرارة.

 

واتخذت وزارة الصحة مجموعة من الإجراءات التي جعلتها من أوائل الدول التي استجابت لتحذيرات منظمة الصحة العالمية في 7 يناير الماضي بشأن فيروس كورونا.

 

وتمثلت خطة وزارة الصحة في السيطرة على فيروس كورونا، ومنع دخوله مصر، في رفع حالة الاستعداد القصوى، في مصر تزامنًا مع ظهور المرض في أكثر من بلد، لمنع دخوله إلى البلاد، والاكتشاف المبكر لأي حالة قد تكون مصابة بكورونا أو مشتبه بها.

 

كما أرسلت وزارة الصحة، خطابًا رسميًا إلى مديريات الشئون الصحية على مستوى الجمهورية، ضمن خطتها لرفع درجة الاستعداد والجاهزية للمرض.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان