رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور| بالورود والحلوى.. الداخلية تحتفل مع المواطنين بعيد الشرطة

صور| بالورود والحلوى.. الداخلية تحتفل مع المواطنين بعيد الشرطة

أخبار مصر

الداخلية تحتفل بعيد الشرطة

صور| بالورود والحلوى.. الداخلية تحتفل مع المواطنين بعيد الشرطة

منى حسن 25 يناير 2020 16:00

تحل اليوم الذكرى الـ 68 لعيد الشرطة المصرية، احتفالًا بمعركة الإسماعيلية الشهيرة، التي سطر فيها رجال الشرطة المصرية مواقف مشرفة، في مواجهة الإحتلال الأجنبي، واستبسلوا في الدفاع عن الأرض والعرض.

 

وفي تلك المناسبة، أقدم رجال الشرطة منذ الصباح الباكر، بتوزيع الهدايا والورود والحلوى على المواطنين فى الميادين الحيوية بالعاصمة، وسط أجواء من البهجة بمناسبة عيد الشرطة.

وعبر المواطنون عن فرحتهم الغامرة، وسعادتهم بالهدايا، وتضامنهم مع رجال الشرطة، كما قام بعض المواطنين بتقديم الزهور أيضًا إلى رجال الشرطة في عيدهم.

يأتي ذلك إيمانًا من وزارة الداخلية بمشاركة الاحتفال بهذه الذكرى مع أطياف المجتمع المصري كونها ذكرى راسخة فى أذهان المصريين، لا تنسب فقط إلى الشرطة بل إلى جموع الشعب.

وتستكمل وزارة الداخلية الاحتفال بتلك الذكرى الخالدة بمشاركة المواطنين واستقبالهم بجميع الجهات الخدمية بالورود والحلوى.

 

وفي سياق متصل، أعلن قطاع السجون، اليوم السبت، الإفراج بالعفو عن 2957 و498 سجين إفراج شرطي من نزلاء السجون، بمناسبة الذكرى الـ68 للإحتفال بعيد الشرطة .

 

يأتي ذلك تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو فى تلك المناسبة.

 

وعقد قطاع السجون لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، حيث انتهت أعمال اللجان إلى إنطباق القرار على (2957) نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

 

وباشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقء الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم، حيث انتهت أعمالها إلى الإفراج عن (498) نزيلاً إفراجاً شرطياً.

   

ويأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان