رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تمر من خلاله 40% من تجارة مصر..الإهمال يضرب طريق برج العرب بالإسكندرية

تمر من خلاله 40% من تجارة مصر..الإهمال يضرب طريق برج العرب بالإسكندرية

أخبار مصر

طريق برج العرب

تمر من خلاله 40% من تجارة مصر..الإهمال يضرب طريق برج العرب بالإسكندرية

حازم مصطفى 25 يناير 2020 11:10

تضرب طريق برج العرب بالإسكندرية، والذي يربط الطريق الساحلي بالمناطق الصناعية الأربع، غربي المدينة، حالة من الإهمال الأمر الذي تسبب في عدد كبير من الحوادث، التي حصدت وتحصد أرواح العشرات من الأهالي والعاملين بالمناطق الصناعية، وأزمة في عمليات نقل البضائع من المصانع إلى الميناء وباقي أنحاء الجمهورية.
 
ويعتبر الطريق أحد أهم الطرق الاستراتيجية، لدوره عمليات نقل البضائع من المناطق الصناعية بمدينة برج العرب، والتي يوجد بها ما يزيد على 40% من إجمالي الإنتاج الصناعي في مصر، حيث تضم نحو 1800 مصنع، يعمل بها نحو 18 ألف عامل، حسب إحصائيات جمعية مستثمري مدينة برج العرب.


 

من جانبه قال المهندس محمد فرج عامر، رئيس جمعية مستثمري برج العرب، إن الطريق مهم واستراتيجي للغاية بالنسبة للمناطق الصناعية وحركة التجارة حيث يمر من خلاله نحو 40 بالمئة من حركة الصناعة الغذائية بمصر.

وأشار "عامر"، إلى أن الطريق يعاني من مشكلات كثيرة تعتبر عائق حقيقي أمام حركة التجارة والاقتصاد ومنها أنه غير ممهد لسير سيارات النقل الثقيل، رغم أنها أكثر المارين من خلاله لوجود 4 مناطق صناعية على الطريق تضم آلاف المصانع، مما يسبب حوادث تهدر آلاف الأطنان من البضائع وخسائر بشرية.

وتابع: "كما أن الطريق أيضا غير مغطي بأي شبكات أتصالات ومليء بالمطبات غير الضرورية والتي تسبب الحوادث، علاوة على أنه مظلم في اغلب ارجائه وحاراته ضيقة للغاية، مما يتسبب في حوادث شبه يومية تحصد أرواح الأهالي والعاملين في المناطق الصناعية.


 

وأضاف "عامر": المشكلة أن عمليات الصيانة التي تجرى للطريق من جانب الأجهزة التنفيذية سلاعان ما يعود بعدها إلى حالته السيئة، لأنها تتم بشكل خاطئ وغير موافقة للمعاير الهندسية المعتمدة.

من جانبها قالت المهندسة أمل محمد، مدير مديرية الطرق بالإسكندرية، بأن المحافظة بصدد تطوير الطريق وإنشاء محور برج العرب الجديد بالإسكندرية ، مشيرة إلى أنه يعتبر من أهم المشروعات التنموية لحل أزمة المرور بالمحافظة بتكلفة 700 مليون جنيه.

 

 

وأشارت "أمل محمد" إلى أن المشروع سيحقق الربط بين طريق القاهرة /الإسكندرية الصحراوى والطريق الدولي الساحلي مارا بمدينة برج العرب وحتى سيدى كرير و خدمة حركة المرور المتجهة إلى المطار والاستاد والمنطقة الصناعية الجديدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان