رئيس التحرير: عادل صبري 02:08 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

اعتداء مديرة مدرسة على طالب ثانوي يفجر غضب أولياء الأمور بالإسكندرية

اعتداء مديرة مدرسة على طالب ثانوي يفجر غضب أولياء الأمور بالإسكندرية

أخبار مصر

محافظ الاسكندرية اللواء محمد الشريف

اعتداء مديرة مدرسة على طالب ثانوي يفجر غضب أولياء الأمور بالإسكندرية

حازم مصطفى 22 يناير 2020 11:57

حالة من الغضب سادت بين أولياء الأمور والطلاب بالإسكندرية، على إثر قيام مديرة مدرسة العباسية الثانوية، بالتعدي بالضرب على طالب بالصف الثاني الثانوي داخل لجنة الامتحان، لاعتقادها أنه قد قام بكتابة بوست على صفحته بـ"الفيسبوك" يهاجم إدارة المدرسة.
.
وقالت "ن. ل"، ولية أمر طالب بالمدرسة، أن ما حدث من مديرة المدرسة هو أمر غير مقبول على الإطلاق، خاصة وأن الطالب كان يؤدي امتحان نصف العام الدراسي مع زملائه.

وأضافت: "لو كان الطالب قد هاجم المديرة أو إدارة المدرسة فهناك وسائل تربوية أخرى لمعاقبته ليس من بينها الضرب والإهانة، على حد قولها.

وأشارت إلى أن ما حدث من مديرة المدرسة قد أثر على امتحان عشرات الطلاب الآخرين الذين كانوا يؤدون امتحان مادة الرياضيات لنصف العام الدراسي مطالبة بضرورة محاسبتها.

وقال "ع ح"، أحد زملاء الطالب المعتدى عليه، إن المديرة قامت بذلك اعتقادا منها أن زميلهم قد قام بكتابة بوست ينتقدها وإدارة المدرسة وهذا ليس صحيحا على الإطلاق، مشيرا إلى أنه زميلهم لا يمتلك هاتف محمول أو حساب على الفيسبوك من الأساس وهو ما علمت به المديرة بعد الإعتداء عليه.

وأضاف:"عندما علمت المديرة ببراءة زميلنا أرسلت أحد المدرسين للاعتذار له ونرى أن هذا غير كاف".


من جانبه أصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم قرارا لمديرية التربية والتعليم بالتحقيق العاجل في واقعة تعدي مديرة مدرسة العباسية الثانوية بإدارة وسط التعليمية على أحد الطلاب وفحص الأمر وعرضه عليه.

وقام يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، بتشكيل لجنة من  إدارات الاتصال السياسي، والتعليم العام، وإدارة الأمن بالمديرية والشئون القانونية، لتنفيذ تعليمات المحافظ والتحقيق مع مديرة المدرسة في واقعة اتهامها بالتعدي على طالب بالصف الثاني الثانوي بدعوى قيامه بمهاجمتها وسبها على موقع التواصل الاجتماعي  "فيسبوك".

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم رفع تقرير اللجنة للمحافظ ومحاسية المخطئ بعد فحص نتائج التحقيقات مع الطرفين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان