رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الحكومة تعلن فتح مرحلة ثانية لتعويضات متضرري النوبة

الحكومة تعلن فتح مرحلة ثانية لتعويضات متضرري النوبة

أخبار مصر

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

الحكومة تعلن فتح مرحلة ثانية لتعويضات متضرري النوبة

منى حسن 20 يناير 2020 15:32

أعلنت الحكومة اليوم الاثنين، فتح مرحلة ثانية لتلقي الرغبات من مستحقي التعويضات من متضرري النوبة؛ لتكون أمامهم فرصة أخرى لتعويضهم وفق رغباتهم.

 

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي يشهدها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأسوان لصرف تعويضات أهالي النوبة، المتضررين من بناء السد العالي وخزان أسوان.

 

وقام رئيس الوزراء، ومحافظ أسوان، بتسليم عقود تمليك الأراضي، والوحدات السكنية، وشهادات حق الانتفاع بأراضي طرح النهر، وأوامر دفع التعويضات النقدية، لعدد من حضور الاحتفالية من المستحقين للتعويض، على أن يتم تسليم باقيها تباعًا.

 

وأكد مدبولي، أن كافة طلبات أهالي أسوان سيتم الاستجابة لها، وفقًا لما هو معلن من اللجنة الوطنية لصرف التعويضات المشكلة لهذا الغرض.

 

كما ستقوم اللجنة بإعلان موعد تلقي الرغبات والعمل على تلبيتها وفقا للقواعد والإجراءات التنفيذية، التي سبق أن وضعتها في هذا الشأن.

 

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الحكومة قامت بتشكيل لجنة برئاسة وزير العدل، لحصر من لم يتم تعويضهم من المتضررين، وبعد انتهاء هذه اللجنة من عملها، شُكلت اللجنة الوطنية لوضع القواعد والآليات التنفيذية لصرف التعويضات ومتابعة تنفيذها برئاسة وزير شئون مجلس النواب.

 

مشيرًا إلى أن الحكومةُ تلقت طلبات عدد من أهالينا في النوبة بإعادة فتح باب تلقي الرغبات لمن لَم يمكنهم التقدم بها في الفترة الماضية، وهو ما لاقى ترحيبًا من قبل الحكومة.

 

وأكد مدبولي، على اهتمام القيادة السياسية والحكومة بصعيد مصر، ونهجها الجاد في مواجهة مُشكلاته، وزيادة معدلات التنمية في محافظاته.

 

وتابع قائلًا: "هذا الاهتمام تجسد في إنشاء "هيئة تنمية الصعيد" بالقانون رقم 157 لسنة 2018، وذلك من أجل وضع خطة للإسراع بالتنمية الشاملة لمناطق الصعيد وكفالة تنفيذها بِمُشاركة أهلها، مع مُراعاة الأنماط الثقافية والبيئية للمجتمع المحلي".


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان