رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على موعد الاختبارات النفسية للمرحلة الخامسة من المتقدمين لوظائف «التعليم»

تعرف على موعد الاختبارات النفسية للمرحلة الخامسة من المتقدمين لوظائف «التعليم»

أخبار مصر

وزارة التربية والتعليم

تعرف على موعد الاختبارات النفسية للمرحلة الخامسة من المتقدمين لوظائف «التعليم»

محمد متولي 20 يناير 2020 07:41

أعلنت البوابة الالكترونية لوظائف التربية والتعليم، البدء فى مخاطبة المرحلة الخامسة من المتقدمين لوظائف التربية والتعليم، الذين تم الانتهاء من فحص أوراقهم وتحديد مواعيد وأماكن الاختبارات النفسية.

 

وقالت البوابة الالكترونية لوظائف التربية والتعليم، إن الاختبارات النفسية ستتم لهؤلاء المتقدمين يوم الخميس الموافق 30 يناير 2020 تحت إشراف جهاز الطب النفسي التابع للقوات المسلحة.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت عن توفير مقرات بديلة لأداء اختبارات القبول للمعلمين الجدد المتقدمين لشغل وظائف التعليم والمستهدفين بأداء اختبارات الاستعدادات النفسية، لتضرر العديد من المعلمين الجدد وتحملهم مشقة الانتقال البدنية والمالية من محافظتهم إلى مقر المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

 

وقررت الوزارة فتح مقرين جديدين لأداء الاختبارات، المقر الأول بمحافظة سوهاج لخدمة محافظات قطاع الصعيد والمحافظات الحدودية، والمقر الثاني بمحافظة بورسعيد لخدمة محافظات الوجه البحري، والمقر الثالث بالأكاديمية المهنية للمعلمين بالمدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر لمحافظات الجيزة والقاهرة الكبرى

 

ومن المقرر أن يتم التنفيذ آواخر شهر يناير 2020 بقاعات التطوير التكنولوجي بالمحافظات المشار إليها فور الانتهاء من استكمال باقي الإجراءات الإدارية اللازمة للتنفيذ.

 

ويعتبر الاختبار النفسي للمعلمين الجدد مرحلة أخيرة قبل التعاقد مع المتقدمين البالغ عددهم ٢٧٠ ألف متقدم، ويشرف على تنفيذ الاختبارات جهاز الطب النفسي للقوات المسلحة، ومن يتخطى هذه الاختبار يصبح جاهزا للعمل وفقا لحاجة كل مدرسة ومنشأة تعليمية.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت فى أكتوبر الماضي، عن فتح باب التقدم للمعلمين في مسابقة التربية والتعليم من خلال بوابة التوظيف الإلكتروني للمعلم www.egmoe.org.

 

واشترطت الوزارة حصول المتقدم على شهادة المعلم "icdl teacher" كشرط للقبول في كل التخصصات، وإجراء اختبارات، كما ألزمت بعض التخصصات بالحصول على شهادة مهارة مثل تخصصات (اللغة العربية - تربية رياضية - معلم فصل - إخصائي مسرح - إخصائي مكتبات - إخصائي صحافة - وظائف إدارية)، واشترطت اجتياز اختبارات أخرى لتخصصات اللغتين (الإنجليزية - الفرنسية).

 

ويتطلب للتوظيف اجتيار المتقدم لـ5 مراحل، المرحلة الأولى تتضمن تسجيل الحساب، واستكمال المستندات المطلوبة ودفع الرسوم المقررة للتأكد من صحة البيانات والمستندات، والمرحلة الثانية: للتأكد من صحة البيانات المقدمة من الجهات المختصة، والمرحلة الثالثة وتتضمن الشهادات الدولية المؤهلة للوظيفة، واختبارات تخصص ومقابلات في حالة الحاجة إليها، والمرحلة الرابعة: تتضمن بحث التظلمات والمفاضلة والتوزيع، وإعلان النتائج، المرحلة الخامسة: تسكين الوظائف، وتسليم أصول المستندات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان