رئيس التحرير: عادل صبري 10:56 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

8 معلومات عن قصر البارون إمبان بمصر الجديدة

8 معلومات عن قصر البارون إمبان بمصر الجديدة

أخبار مصر

قصر البارون إمبان

للمصريين بـ20 جنيها والأجانب بـ100

8 معلومات عن قصر البارون إمبان بمصر الجديدة

نهى عثمان 19 يناير 2020 16:27

تواصل محافظة القاهرة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار جهودها للانتهاء من أعمال ترميم قصر البارون إمبان الكائن بحي مصر الجديدة، لافتتاحه في فبراير 2020، خاصة أن أعمال التطوير والترميم أوشكت على الانتهاء، ومن مقترحات توظيف قصر البارون أن يضم متحفًا أو معرضًا متغيرًا للقطع الأثرية. 

 

وتستعرض مصر العربية 8 معلومات هامة عن قصر البارون إمبان بمصر الجديدة

 

- يتمتع قصر البارون بطراز مستوحى من العمارة الهندية، شيده المليونير البلجيكى البارون إدوارد إمبان.

 

- ويتكون القصر من طابقين، وبدروم، وبرج كبير يتألف من أربعة طوابق.

 

- وقعت مصر وبلجيكا منحة لتطوير قصر البارون بمصر الجديدة بقيمة 16 مليون جنيه، فى حين تشمل تتعدى تكلفة عملية الترميم الكلية الـ100 مليون جنيه.

 

- وسيتضمن أهم معالم قصر البارون التراثية، ومجموعة متنوعة من الصور والخرائط والوثائق والأفلام تحكى تاريخ مصر الجديدة ومظاهر ونمط الحياة فى تلك الفترة الزمنية المميزة.

 

- يتم إعادة تأهيل القصر ليصبح معرضا يروى تاريخ حى هيليوبوليس "مصر الجديدة" منذ نشأته.

 

- يشمل مجموعة متنوعة من الصور والوثائق الأرشيفية والرسامات الإيضاحيه والخرائط، والمخاطبات الخاصة بتاريخ حى مصر الجديدة (هيليوبوليس والمطرية) عبر العصور المختلفة.

 

- بعد ترميم قصر البارون سيتم تطبيق خطة إدارة الموقع وإعادة الاستخدام بناءً على دراسات متخصصة لتحقيق أغراض الحفاظ والحماية وصيانة العناصر الأثرية ورفع وعي الزائرين بماهية الموقع وتاريخه وتاريخ تطور البيئة المحيطة.

 

-إعادة توظيف سطح قصر البارون إمبان لإقامة الحفلات مثلما كان يحدث في حياة صاحب القصر لتحقيق الهدف من مشروع التطوير الذي يتلخص في تطويع المبنى ليلعب دورًا ثقافيًا بالاضافة إلى تنمية الدخل.

 

أسعار تذاكر قصر البارون إمبان

ومن المقرر أن يتم دراسة سعر تذكرة دخول قصر البارون إمبان بمصر الجديدة بعد افتتاحه، بـ20 جنيهًا للمصريين و10 جنيهات للطالب المصري، أما المواطن الأجنبي فوصل سعر تذكرته لـ100 جنيه والطالب الأجنبي تصل لـ50 جنيهًا. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان