رئيس التحرير: عادل صبري 08:57 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

طلاب الصف الثاني الثانوي: علم النفس سهل جدًا والرياضيات2 للعبقري

طلاب الصف الثاني الثانوي: علم النفس سهل جدًا والرياضيات2 للعبقري

أخبار مصر

امتحانات الصف الثاني الثاني الثانوي 2020 الإلكترونية

طلاب الصف الثاني الثانوي: علم النفس سهل جدًا والرياضيات2 للعبقري

نهى عثمان 19 يناير 2020 13:04

انتهى طلاب الصف الثاني الثانوي من أداء امتحان مادتي علم النفس والرياضيات2، وتباينت الآراء فمنهم من يرى أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط وآخرون يرونه صعبا جدًا وبحاجة إلى وقت وبالتحديد مادة الرياضيات حيث وجد عدد من الطلاب صعوبة في حل مسائل الاستاتيكا. 

 

ورصدت مصر العربية آراء طلاب الصف الثاني الثانوي للشعبتين الأدبي وعلمي رياضة عن مستوى الامتحانات، لتجيب الطالبة مريم عفيفي، طالب بمدرسة الأورمان بالجيزة، بأن امتحان علم النفس سهل جدًا وجميع الاسئلة من كتاب المدرسة ولكنه طويل وبحاجة إلى وقت أكثر من المحُدد له. 

 

وأيدتها الرأي الطالبة حسناء أحمد، بمدرسة صفية زغلول بالأميرية في محافظة القاهرة، أن امتحان علم النفس سهل جدًا وفي مستوى الطالب المتوسط ويعتمد على الفهم بنسبة كبيرة، والصعوبة تكمن في تحديث التابلت وسرعة الإنترنت ومشاكل في السيستم. 

 

بينما اشتكى طلاب الشعبة العلمية من صعوبة امتحان مادة الرياضيات2، حيث قال عمر وفيق، طالب بمدرسة النقراشي ثانوية بنين بروكسي، إن اسئلة امتحان الاستاتيكا غالبيتها خارج المنهج، مؤكدًا أن الامتحان طويل جدًا ويحتاج إلى التركيز الشديد خاصة المسائل. 

 

وأيده الرأي فادي محمد، بمدرسة المطرية ثانوية بنين، أن الامتحان صعب جدًا، مؤكدًا أنه حتى الطالب المتفوق يواجه عدة مشاكل في حل المسائل فهي صعبة جدًا وتحتاج الطالب العبقري أو عالم. 

 

وتداول طلاب الصف الثاني الثانوي، امتحان مادتي علم النفس والرياضيات عبر الفيس بوك، واشتكى الطلاب من الغش الإلكتروني الذي تسبب في حالة من التشتت والتوتر داخل اللجان الامتحانية. 

 

وكان قد أدى طلاب الصف الثاني الثانوي، امتحان مادتي التطبيقات الرياضية (الاستاتيكا والهندسة) للشعبة العلمية، وعلم النفس للشعبة الأدبية، إلكترونيًا عبر التابلت من 9 صباحًا حتى 11:30 صباحًا، حيث أعلنت غرفة المتابعة المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن منظومة  الاختبارات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي 2020 حققت نجاحًا كبيرًا مقارنة بالعام الماضي. 

 

وكانت قد انطلقت امتحانات الصف الثاني الثانوي 2020 إلكترونيًا بداية من السبت الماضي في 11 يناير 2020، ومن المقرر أن تنتهي في 23 يناير المقبل. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان