رئيس التحرير: عادل صبري 08:08 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد حادث الكريمات.. نقابة الأطباء تتوعد بشطب 5 قيادات في صحة المنيا

بعد حادث الكريمات.. نقابة الأطباء تتوعد بشطب 5 قيادات في صحة المنيا

أخبار مصر

حادث أطباء المنيا

بعد حادث الكريمات.. نقابة الأطباء تتوعد بشطب 5 قيادات في صحة المنيا

نهى عثمان 18 يناير 2020 14:41

أصدرت نقابة الأطباء قرارًا بإحالة 5 أطباء من القيادات الإدارية بمديرية الشئون الصحية في المنيا ووزارة الصحة إلى لجنة التحقيق، وذلك على خلفية حادث أطباء المنيا، حيث اصطدمت سيارة نقل وميكروباص بالطريق الصحراوى الشرقى بمنطقة الصف.

 

وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف إلى المكان وجرى نقل المصابين والمتوفين لمستشفيات الصف و15 مايو والعياط لتلقى الرعاية الصحية، وأسفر عن  وفاة 3 طبيبات والسائق وإصابة 12 آخرين. 

 

إحالة 5 قيادات بصحة المنيا

وأكد أعضاء نقابة الأطباء أن المحالين للتحقيق بحادث أطباء المنيا هم: مدير إدارة أبو قرقاص بالمنيا، مساعد الوزير لشئون المبادرات،  مدير إدارة سمالوط بالمنيا، مدير إدارة المنيا الطبية، القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة بالمنيا. 

 

وأعلنت نقابة الأطباء أنه جار إرسال خطابات الاستدعاء لهم جميعا للمثول أمام جهة التحقيق بالنقابة، وذلك في إطار تحمل النقابة لمسئولية رد حق شهداء ومصابي حادثة المنيا من شباب الأطباء، وتنفيذًا لما جاء في قرارات مجلس النقابة العامة للأطباء، مؤكدة أن العقوبات قد تصل إلى الشطب من سجلات النقابة. 

 

حادث أطباء المنيا

وكان قد وقع حادث أطباء المنيا، أثناء توجه مجموعة من أطباء المنيا إلى وزارة الصحة فى القاهرة، لحضور تدريب بمعهد تدريب الأطباء التابع لوزارة الصحة بالعباسية، وكشف مصدر بمعهد ناصر، عن وفاة الطبيبة نورا كمال، إحدى المصابات ظهر أمس الجمعة، بعدما عانت من نزيف بالمخ وكسر بالحوض والفخذ اليسرى.

 

فيما كشفت نقابة الأطباء، عن خروج 6 طبيبات الخميس الماضي، من المستشفى بعد استقرار حالتهن الصحية، واستعادت الدكتورة آمنة محمد خلف وعيها وفي انتظار تحديد موعد عمليه تثبيت مفصل الحوض.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان