رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

التفاصيل الكاملة لتصفية جريدة التحرير.. ونقابة الصحفيين ترد

التفاصيل الكاملة لتصفية جريدة التحرير.. ونقابة الصحفيين ترد

أخبار مصر

تصفية جريدة التحرير

التفاصيل الكاملة لتصفية جريدة التحرير.. ونقابة الصحفيين ترد

نهى عثمان 16 يناير 2020 22:52

أصدرت إدارة شركة التحرير للطباعة والتوزيع، المملوكة لرجل الأعمال المهندس أكمل قرطام، اليوم الخميس، قرارًا بتصفية الجريدة، وفقًا لقرار جمعيتها العمومية العادية التي انعقدت الشهر الماضي، حيث أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن الخطوات التي ستتم خلال الفترة المقبلة وبعد الانتهاء من قرار التصفية يتسن المجلس التأكد من صحة وقانونية هذه الإجراءات ثم اتخاذ القرار المناسب. 

 

 

معتصمو جريدة التحرير 

صرح صديق العيسوي، نائب رئيس اللجنة النقابية للعاملين بجريدة التحرير، أن جميع صحفيين جريدة التحرير فوجئوا بقرار غيرصحيح مُعلق داخل حريدة التحرير مضمونه تصفية الجريدة، وجاء القرار على هامش انعقاد الجمعية العمومية العادية لها والذي تم في ديسمبر 2019 دون إخطار العاملين بالجريدة. 

 

وأكد نائب رئيس اللجنة النقابية للعاملين بجريدة التحرير، أن إدارة جريدة التحرير لم تجتمع منذ 5 أشهر، مؤكدًا أن الإدارة اتخذت قرارًا بالتصفية دون إخطار العاملين، مؤكدًا أن صحفيين جريدة التحرير لن يتنازلوا عن حقهم وسيأخذونه بالقانون. 

 

رد نقابة الصحفيين

أعلن عمرو بدر، السكرتير العام المساعد لنقابة الصحفيين، ورئيس لجنة الحريات، أن النقابة لم تخطر بقرار شركة التحرير للطباعة والتوزيع، بالتصفية وإغلاق جريدة التحرير الصادرة عنها، والذي اتخذته إدارة جريدة التحرير ديسمبر الماضي. 

 

 

 

وأكد  السكرتير العام المساعد لنقابة الصحفيين،  في تصريحات صحفية، أن النقابة سيناقش أمر تصفية جريدة التحرير، مؤكدًا أن النقابة لن تتنازل عن حماية حقوق الزملاء الصحفيين وستتخذ كافة الإجراءات القانونية والتي تتمثل في أمور التسوية في حال تصفية الجريدة. 

 

اعتصام صحفيين جريدة التحرير 

وكانت قد اندلعت أزمة بين الزملاء الصحفيين العاملين بجريدة التحرير خلال الشهور الماضية، بعد قرار مالك الجريدة رجل الأعمال المهندس أكمل قرطام بإجبارهم على العمل بالحد الأقصى للساعات، وهو 8 ساعات يوميًا، لمدة 6 أيام في الأسبوع، وخفض روابتهم للحد التأميني وهو 900 جنيه. 

 

مما دفع ذلك لاعتصام صحفيين جريدة التحرير والدخول في الشهر السادس من  الاعتصام مفتوح للمطالبة بحقوقهم واتخاذ العديد من الإجراءات النقابية والقانونية.

 

كانت أزمة اندلعت بين الزملاء الصحفيين العاملين بجريدة التحرير، ورجل الأعمال ومالك الجريدة؛ بعد قرار صدر بإجبارهم مما دفع الزملاء للدخول في اعتصام مفتوح، واتخاذ عدد من الإجراءات النقابية والقانونية، ودخل اعتصام الزملاء شهره السادس.

 
 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان