رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالمجان لمدة 4 أيام.. تفاصيل الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

بالمجان لمدة 4 أيام.. تفاصيل الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

أخبار مصر

تطعيم شلل الاطفال

بالمجان لمدة 4 أيام.. تفاصيل الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

منى حسن 15 يناير 2020 12:38

أطلقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، للمصريين وغير المصريين "المقيمين على أرض مصر".

 

وتشمل الحملة الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات، وتستمر لمدة 4 أيام بالمجان، خلال الفترة من الأحد الموافق 16 فبراير2020 حتى الأربعاء 19 فبراير 2020.

 

وأكدت زايد في بيان لها اليوم، أن هذه الحملات تأتي في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، للنهوض بالصحة العامة والمجتمعية التي تساهم بشكل فعال في تحقيق التنمية المستدامة.

 

من جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي، أنه سيتم تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في جميع محافظات الجمهورية وتستهدف 16.5 مليون طفل تقريبًا.

 

وأشار مجاهد إلى أن التطعيم في الريف سيتم من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين، أما المدن يتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية، ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، وذلك حتى الساعة الخامسة مساء.

 

كما سيتم وضع فرق ثابتة بجوار المساجد، والكنائس، والنوادي، والأسواق، ومحطات القطارات ومترو الأنفاق، ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة، لافتًا إلى أنه يشارك في الحملة حوالي 90 ألف فرد من الأطقم الطبية تم إعدادهم وتدريبهم بشكل جيد لتنفيذ الحملة.

 

كما سيتم توفير أكثر من 3300 سيارة لنقل فرق التطعيم إلى مواقعهم طوال الـ 4 أيام، كما يتم عقد اجتماع مسائي لجميع المشرفين على المستوى المركزى بالوزارة مع مشرفي مديريات الشئون الصحية لمراجعة أعمال الحملة يوميًا.


وقامت وزارة الصحة بالتنسيق لمشاركة وتعاون كافة قيادات المجتمع المحلي والهيئات الحكومية وغير الحكومية، لافتا إلي أنه سيتم متابعة أعمال الحملة يوميًا من الغرفة المركزية بالشئون الوقائية بالوزارة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان