رئيس التحرير: عادل صبري 01:20 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

100 منحة من الصين.. تعرف على الشروط والمستندات المطلوبة

100 منحة من الصين.. تعرف على الشروط والمستندات المطلوبة

أخبار مصر

التعليم العالي تعلن عن 100 منحة مقدمة من الصين

للحصول على درجة الدكتوراه..

100 منحة من الصين.. تعرف على الشروط والمستندات المطلوبة

محمد متولي 15 يناير 2020 05:11

أعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي عن عدد 100 منحة للحصول على درجة الدكتوراه من جمهورية الصين الشعبية فى كافة التخصصات وبدون تحمل البعثات أى نفقات .

 

وأوضح القطاع ان المنح المقدمة فى إطار برنامج تبادل المنح الدراسية المصرى الصينى تغطى المصروفات الدراسية والإقامة المصاريف المعيشية وأقساط التأمين الصحى للمشاركين ويتم تحديد قيمة التمويل بناء على شروط وقواعد برامج المنح الحكومية الصينية ، ولا تقوم المنح بتغطية مصروفات الانتقالات الدولية .

 

ويقدم الجانب الصينى للطلبة المصريين الحاصلين على هذه المنح مبلغ شهرى 3500 يوانا صينية للدكتوراه ما لم يتم تغيير هذه المبالغ طبقًا لبرامج المنح الحكومية الصينية للعام الحالى ، كما أن المنحة لا تشمل نفقات السفر ذهابًا وعودة .

 

وتضمنت شروط التقدم أن يكون المرشح مصرى الجنسية ، كما يجب أن يكون من معاونى أعضاء هيئات التدريس بالجامعات والمراكز البحثية الحكومية .

فيما جاءت المستندات المطلوبة كالتالي:-

 

-استمارة بيانات باللغة العربية معتمدة من جهة العمل ( موضحًا بها تاريخ التعيين ) .

-خطاب ترشيح من جهة العمل موضحًا به عدم الترشيح لأى منحة أو بعثة أخرى ، وكذا ما يفيد إرسال استمارات استطلاع رأى الجهات الأمنية للموافقة على السفر .

-عدد 2 نسخة من خطة البحث باللغة العربية واللغة الإنجليزية معتمدة – عدد 2 نسخة نبذة عن الحياة العلمية " V. " باللغة الإنجليزية معتمدة

-عدد 2 نسخة من استمارة التقدم للمنحة مستوفاة ومعتمدة من جهة العمل ( يقوم بنسخها من الموقع الإلكترونى الخاص بسفارة الصين الشعبية بالقاهرة وهو : csc.edu.cn

-2 صورة طبق الأصل باللغة الإنجليزية معتمدة من شهادة البكالوريوس وتقديرات السنوات الأربع – 2 صورة طبق الأصل باللغة الإنجليزية من شهادة الماجستير وملخص رسالة الماجستير معتمدة .

-2 صورة من جواز السفر صالح لمدة لا تقل 3 سنوات .

-أصل وصورة من الكشف الطبى المطلوب من الجانب الصينى .

-عدد 3 ملفات بلاستيك + حافظة .

 

يتم تسليم المستندات المطلوبة فى العنوان التالي : 4 شارع إبراهيم نجيب جاردن سيتى – القصر العينى ولا يلتفت إلى الأوراق التي تقدم عن طريق البريد الإلكتروني منوهة أن أخر موعد للتقدم لهذه المنح : يوم الأثنين الموافق 10 / 2 / 2020، كما يتم التقديم من خلال الرابط التالى : www.csc.edu.cn ، على أن يتم اختيار نوع المنحة ( TYPE A )

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان