رئيس التحرير: عادل صبري 07:34 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

وزير التعليم يعيد النظر في قرارات التعيين والندب والنقل

وزير التعليم يعيد النظر في قرارات التعيين والندب والنقل

أخبار مصر

وزير التعليم طارق شوقى

وزير التعليم يعيد النظر في قرارات التعيين والندب والنقل

فادي الصاوي 10 يناير 2020 22:15

شكلت وزارة التربية والتعليم، لجنة لإعادة النظر في كل القرارات الوزارية الصادرة بشأن قواعد التعيين والندب والنقل والإعارة لأعضاء هيئة التعليم بوظائف الإدارة التعليمية واقتراح التعديلات اللازمة.

 

وأصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، القرار الوزراي رقم 4 بتاريخ 8 يناير لعام 2020، نص في مادته الأولى على سحب القرارين الوزاريين رقمى (308) و(309) الصادرين في عام 2019، وكذلك إلغاء القرار الوزاري رقم 425 الصادر في 2018، وطالبت الوزارة بتنفيذ القرارات الجديدة، وذلك حرصًا على مصلحة المعلمين.

 

وكان القرار الوزاري رقم 308 لسنة 2019، صدر يوم 29 نوفمبر الماضي، ونص على أنه يتعين للبت في طلبات المعلمين للإعارة للعمل بالداخل والخارج أو طلب الحصول على الإجازات الخاصة بدون أجر بغرض العمل سواء بالداخل أو الخارج أن ترفق المديريات التعليمية بالطلب بيانا إلكترونيا بالعجز والزيادة في مادة التخصص لمقدم الطلب من خلال برنامج الإدارة المدرسية على البوابة الإلكترونية المعتمدة، وبيانا تفصيليا موضحا به الإجازات والتقارير السرية الخاصة به، على أن يكون ذلك كله مشفوعا برأي المديرية في الطلب.

 

وحسب القرار، يتم إحالة أوراق مقدمي الطلبات إلى الاكاديمية المهنية للمعلمين لإلحاقهم بدورة من الأكاديمية المهنية للمعلمين للتأكد من صلاحيتهم لتمثيل الوزارة بالجهات المعارين إليها أو الراغبين بالعمل لديها، والوقوف على المستوى العلمي لهم في مادة التخصص، ويصدر بتحديد قواعدها وشروطها والمقابل المادر لها قرار من مجلس إدارة الأكاديمية المهنية للمعلمين، ويسري ذلك أيضا على طلبات تجديد الإعارة المقدمة اعتبارا من تاريخ صدور هذا القرار.

 

وترسل كل الطلبات مشفوعة برأي المديريات والأكاديمية المهنية للمعلمين بالنسبة لمن التحقوا بالدورة المشار إليها في المادة السابقة للعرض على لجنة شؤون المعلمين برئاسة نائب الوزير لشؤون المعلمين للنظر، على أن يصدر قرار من الدكتور نائب الوزير لشؤون المعلمين بما انتهى إليه قرار اللجنة للمديرية أو للجهة التابع لها مقدم الطلب.

 

وصدر فى اليوم ذاته، القرار الوزاري رقم 309 لسنة 2019، ونص على أنه يتعين التقدم إلى المسابقات الخاصة بالتعيين على وظيفة مدير ووكيل إدارة تعليمية وموجه وموجه أول ومدير ووكيل مدرسة من خلال الرابط الإلكتروني المخصص لهذا الغرض على موقع الوزارة، على ان يتم ذلك كله تحت إشراف نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين.

 

يسري ذلك على كافة الطلبات المقدمة من المعلمين للندب على وظائف إدارية بالأكاديمية المهنية للمعلمين أو بالمديريات أو الإدارات التعليمية، على أن يكون مقدم الطلب مستوفي الاشتراطات الآتية: تقديم الجهة التابع لها مقدم الطلب بيانا إلكترونيا بالعجز والزيادة في مادة التخصص لمقدم الطلب من خلال برنامج الادارة المدرسية على البوابة الإلكترونية المعتمدة، وبيانا تفصيليا موضحا به الاجازات والتقارير السرية الخاصة به.

 

وفى أكتوبر 2018 أصدر وزير التربية والتعليم، القرار الوزاري رقم 425 الصادر في 2018، بشأن حظر قيام المديريات التعليمية والإدارات التعليمية التابعة لها بانتداب أو الإعلان عن طلب شغل أي وظيفة من وظائف الإدارة التعليمية بأي طرق ( ندب ، تكليف … الخ ) إلا بعد موافقة نائب الوزير لشئون المعلمين .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان