رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

حقيقة انتشار أسراب الجراد على الحدود المصرية

حقيقة انتشار أسراب الجراد على الحدود المصرية

أخبار مصر

اسراب الجراد

حقيقة انتشار أسراب الجراد على الحدود المصرية

نهى عثمان 10 يناير 2020 12:08

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تردد على مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" وتويتر" والمواقع الإخبارية الإلكترونية، بشأن انتشار أسراب الجراد على الحدود المصرية، وبالتواصل مع وزارة الزراعة، أكدت أنه لاصحة لما تردد بهذا الشان. 


وأكدت وزارة الزراعة، أن الوزارة لديها خطة تكاملة للتصدي لأي هجوم للجراد في أي منطقة على مستويالجمهورية، بالإضافة إلى قيامها برفع حالة الطوارئ القصوى كإجراء احترازي وتنفيذ عمليات مسح شاملة بشكل يومي، تحسباً لأي هجوم مفاجئ للجراد.

 

وأكدت وزارة الزراعة، أنه تم التنسيق بين كافة الأجهزة المعنية لتكثيف عمليات المسح البيئي  والاستكشاف للجراد، بالإضافة إلى توفير كافة المعدات والمبيدات لمواجهة الجراد، وذلك بالتنسيق مع منظمة الأغذية والزراعة  "الفاو" التابعة للأمم المتحدة، ومتابعة التقارير والتحذيرات الصادرة عن المنظمات الدولية والأرصاد تحسبًا لأي هجوم مفاجئ للجراد.

 

 

خطة وزارة الزراعة لمكافحة الجراد

وتمتلك وزارة الزراعة، 55 قاعدة لمكافحة الجراد على مستوى الجمهورية؛ مقسمة إلى 13 قاعدة رئيسية، و42 قاعدة تتبع الإدارة العامة للجراد،مزودة بالعمالة الفنية المدربة ومواد ومعدات المكافحة ووسائل المعيشة، وسيارات الدفع الرباعي، بالإضافة إلى  انتشار قواعد مكافحة الجراد على الحدود المصرية السودانية، مثل قواعد "أبو رماد والغردقة، وسفاجا والقصير، ومرسى علم وحماطة وشلاتين وحلايب،والشيخ الشاذلي".

 

واستطردت وزارة الزراعة، أنه تم توزيع لجان المسح والاستكشاف  بالمناطق الحدودية خاصة مع السودان وليبيا وساحل البحر الأحمر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان