رئيس التحرير: عادل صبري 12:48 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

سيناء.. العواصف تغلق الشوارع وتقطع الكهرباء.. وصقيع حاد بسانت كاترين

سيناء.. العواصف تغلق الشوارع وتقطع الكهرباء.. وصقيع حاد بسانت كاترين

أخبار مصر

طقس سيء بسيناء

سيناء.. العواصف تغلق الشوارع وتقطع الكهرباء.. وصقيع حاد بسانت كاترين

إسلام محمود 07 يناير 2020 16:13

 

تشهد محافظة سيناء شمالًا وجنوبًا، أحوالًا جوية غير مستقرة في كافة المناطق،. تمثلت في هبوب رياح و انخفاض درجات الحرارة إلى ما تحت الصفر في منطقة سانت كاترين.


وقال سالم صقر، أحد السكان، إن الرياح الشديدة المصحوبة بالغبار والاتربة تسببت في انقطاع متكرر للتيار الكهربائي في مركز الشيخ زويد ، و أغلقت المحلات أبوابها في مختلف أحياء المدينة ، نظرا لسوء الأحوال الجوية.


وأكد محمد سامي من سكان مدينة بئر العبد أن المنطقة تشهد رباح عاصفة قطعت الكهرباء لإحياء العمارات وشارع حميد وحي الغزلان ، نظرا لانقطاع عدد من الأسلاك الهوائية، وخلت منطقة وسط المدينة من حركة المارة والسيارات نظرا لانخفاض درجات الحرارة بصورة شديدة.


وفي منطقة وسط سيناء قال جمعة سلام ، أن الرياح الشديدة ساهمت في زحف الرمال المتحركة على مسار الطريق الأوسط الوحيد الذي يربط بين مدينة العريش ومنطقة وسط سيناء.


وأوضح المزارع حميد ترتبين ، أن العواصف الشديدة حركت الرمال وردنا مساحات كبيرة من المزروعات لمناطق مركز الحسنة ، ودمرت عدة زراعات غير محمية.


ورفعت شمال سيناء حالة الطوارئ تحسبا لتداعيات حالة الطقس غير المستقرة، من خلال تعليمات اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء وضرورة استنفار كافة القطاعات الخدمية، والتدخل السريع في حالة تلقى غرفة عمليات ديوان عام المحافظة وغرف عمليات مجالس المدن أي بلاغات أهلية.


وفي جنوب سيناء شهدت مدينة سانت كاترين انخفاض شديد في درجة الحرارة وصلت إلى حد الصقيع بعد أن سجلت درجات الحرارة مساء أمس درجة 2تحت الصفر ، والتزم الأهالي منازلهم ، الا لحالات الضرورة القصوى.


كما شهدت مدن طور سيناء ودهب ونويبع وأبو زنيمة وراس سدر أحوالا جويه غير مستقرة تخللها سقوط أمطار متوسطة على كافة الانحاء.


وحذرت محافظة شمال سيناء المواطنين من تجنب الخروج في ساعات المساء إلى الشوارع تجنبا للإصابة بأمراض النزالات الشعبية والانفلونزا وغيرها ، وحذرت السائقين من السرعة والتجاوز على الطريق الدولي النفق شرم الشيخ مع توخي الحيطة والحذر لتجنب وقوع حوادث السير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان