رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

محافظ شمال سيناء للأقباط: سنظل يدًا واحدة.. ولن يفرقنا الإرهاب

محافظ شمال سيناء للأقباط: سنظل يدًا واحدة.. ولن يفرقنا الإرهاب

أخبار مصر

محمد عبد الفضيل، محافظ شمال سيناء

محافظ شمال سيناء للأقباط: سنظل يدًا واحدة.. ولن يفرقنا الإرهاب

إسلام محمود 07 يناير 2020 14:32

زار الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، يرافقه اللواء هشام الخولى نائب المحافظ، واللواء أشرف ربيع مدير أمن شمال سيناء، وممثلو القوات المسلحة، وعدد من القيادات السياسية والتنفيذية والشعبية ورجال الدين الإسلامي والمجلس القومى للمرأة ، مطرانية الإخوة المسيحيين فى ضاحية السلام بالعريش لتهنئتهم بعيد الميلاد المجيد، حيث كان فى استقبالهم الأنبا قزمان أسقف سيناء الشمالية وعدد من القساوسة ورجال الدين المسيحي.


وأكد المحافظ على تهنئته لجميع المسيحيين المقيمين على أرض شمال سيناء، وخاصة الذين أجبرتهم الظروف على الانتقال لبعض المحافظات الأخرى.


وأشار محافظ شمال سيناء الى عودة نسبة كبيرة منهم الى أرض سيناء مرة أخرى، لشعورهم بدفء ومحبة أهالي سيناء لهم.
 



وأشار المحافظ إلى ضرورة أن نكون يدا واحدة فى مواجهة التحديات كما قال الرئيس بالأمس، فلن يستطيع شىء أو قوة التأثير علينا بفضل وحدتنا وتمسكنا كمسلمين ومسيحيين.


ونقل المحافظ إلى الأنبا قزمان أسقف سيناء الشمالية والاخوة المسيحيين تحيات السيد الرئيس الذى يحمل معزة خاصة لكل أهالى سيناء وخاصة شمال سيناء.
 



كما قدم الشكر والتحية لرجال قواتنا المسلحة والشرطة الذين يتحملون كافة الظروف من أجل حماية أمننا القومى وأمن المواطنين على أرض سيناء معربا عن أمله أن يكون احتفالنا فى العام القادم بعد القضاء على الارهاب لأن العناصر الشاردة على وشك الانتهاء بفضل يقظة قواتنا ولم يستطيعوا إفساد فرحتنا بعيد الميلاد.


وأشار المحافظ الى تهنئة السيد الرئيس ومشاركته فى احتفالات عيد الميلاد فى العاصمة الإدارية الجديدة كتأكيد من الرئيس على تحقيق آمال الشعب المصرى بمسلميه ومسيحييه دون تفرقة.


ومن جانبه أكد الدكتور أمين عبد الواجد أمين، وكيل وزارة الأوقاف، على تهنئة الاخوة المسيحيين ونقل تهنئة الدكتور وزير الأوقاف والامام الأكبر لهم.
 


وأشار أمين إلى أن القرآن الكريم احتفى بسيدنا عيسى والسيدة مريم وحض على المودة والعلاقات الطيبة بين المسلمين والمسيحيين، وأن هذا يتمثل فى دوام الود والمحبة بينهم وتهنئتهم بكافة المناسبات الدينية.


وأعلن أن الاخوة المسيحيين شركاء فى الوطن، لهم ما لنا وعليهم ما علينا، ويجب أن نكون على قلب رجل واحد.


وأضاف محسن أبو القاسم مدير عام المنطقة الأزهرية بشمال سيناء أن الرحمة والمودة والمحبة أوصت بها جميع الأديان.. فنحن شعب واحد ونعيش على أرض واحدة ونأكل من معين واحد، ولن يستطيع المتطرفون النيل منا أو التفرقة بيننا، كما نقل تهنئة وتحيات الامام الأكبر والمنطقة الأزهرية الى الاخوة المسيحيين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان