رئيس التحرير: عادل صبري 08:58 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

رئيس مصلحة الضرائب.. من 2.5 مليون جنيه رشوة للحبس الاحتياطي

رئيس مصلحة الضرائب.. من 2.5 مليون جنيه رشوة للحبس الاحتياطي

أخبار مصر

عبد العظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب

القصة الكاملة..

رئيس مصلحة الضرائب.. من 2.5 مليون جنيه رشوة للحبس الاحتياطي

فادي الصاوي 05 يناير 2020 20:44

أصبح رئيس مصلحة الضرائب" target="_blank">عبد العظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب، حديث الرأى العام فى مصر، بعد قيام الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض عليه وهو وآخرين منذ عدة أيام، واتهامه بتقاضى رشوة، واليوم أمرت نيابة أمن الدولة العليا بحبسه ٤ أيام على ذمة التحقيق.

 

في يوم الجمعة الماضى، ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض علي عبدالعظيم، متلبسا عقب حصوله على منافع مادية وعينية علي سبيل الرشوة من بعض المحاسبين القانونيين المتعاملين مع مصلحة الضرائب المصرية تحت رئاسته.

 

وبعد ساعات قليلة من خبر القبض على رئيس مصلحة الضرائب، أمر النائب العام المستشار حماده الصاوي، نيابة أمن الدولة العليا بالتحقيق في الواقعة، بعدما ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على المتهم نفاذاً لإذن النيابة العامة، بعد ثبوت تقاضيه مبالغ مالية وعطايا على سبيل الرشوة من خلال المحادثات الهاتفية واللقاءات المأذون بتسجيلها.

 

من جانبه كشفت هيئة الرقابة الإدارية، تفاصيل الواقعة، وذلك فى بيان رسمى أشار فيه إلى أن معلومات وردت للهيئة تفيد ارتباط بعض المحاسبين القانونيين بعلاقات مصالح ومنافع مع السيد رئيس مصلحة الضرائب" target="_blank">عبد العظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب المصرية من خلال استغلال سلطات وظيفته والتدخل لدى مرءوسيه لتخفيض قيمة الضرائب المستحقة من الممولين مقابل حصوله على رشاوى مالية وعينيه، وبما يؤدي إلى الإضرار بالمال العام بملايين الجنيهات.

 

‏وأشارت الهيئة، إلى أنها عرضت الأمر على المستشار حمادة الصاوي النائب العام، فأصدر الإذن القانوني اللازم الذي أسفر تنفيذه عن تأكيد المخالفات، وتم تصوير العديد من اللقاءات بين أطراف الواقعة في الأماكن العامة والخاصة، وتم ضبط رئيس المصلحة أثناء تقاضي جزء من مبلغ الرشوة ‏من أحد المحاسبين القانونيين.

 

وبلغت مدة مراقبة الجهات الرقابية، للمتهمين أسبوعين، وتمكن ضباط الرقابة من تسجيل بعض المحادثات التي تضمنت وقائع الرشوة بإذن من النيابة العامة.

 

 ‏وأوضحت الرقابة الإدارية، أنه بعرض المتهمين على النيابة العامة، وخلال مواجهتهم تحريات الرقابة الإدارية والأدلة، اعتراف المتهمون بصحة الوقائع المنسوبة لهم.

 

 وأهابت هيئة الرقابة الإدارية، كافة الأشخاص والشركات والجهات والمحاسبين القانونيين المتعاملين مع مصلحة الضرائب المصرية الحرص على تقديم كافة البيانات سليمة ودقيقة في إقراراتهم الضريبية.

 

 

وبدروها أمرت نيابة أمن الدولة العليا بحبس عبدالعظيم حسين، ومحاسبين قانونيين لمدة ٤ أيام على ذمة التحقيق، ووجهت النيابة لهم تهمة تقديم وأخذ رشوة مقابل الإخلال بواجبات الوظيفة العامة، كما واصلت سماع أقوال عدد من العاملين في مصلحة الضرائب وبمكتب رئيس المصلحة، وينظر قاضي المعارضات بمحكمة جنايات القاهرة أمر تجديد حبسهم اليوم.

 

وكان رئيس مصلحة الضرائب وباقى المتهمين، وصلوا إلى نيابة أمن الدولة بالتجمع الخامس، فى سيارة الترحيلات، وخلال التحقيقات التى استمرت أكثر من 7 ساعات، واجهت النيابة رىيس مصلحة الضرائب بتسجيلات صوتية تضمنت طلبه هدايا عينية ومبالغ مالية قدرت بـ٢.٥ مليون جنيه، مقابل الإخلال بواجبات وظيفته.

 

وكشفت التحقيقات عن قيام ٣ من المحاسبين القانونين الذين يعملون في مؤسسات خاصة، بعرض هدايا ومبالغ مالية على المتهم وآخرين في مصلحة الضرائب، مقابل تخفيض قيمة الضرائب المستحقة على المؤسسات التي يعملون بها والتى تقدر بحوالي ١٨ مليون جنيه.

 

وكان محمد معيط وزير المالية، قد جدد فى أواخر شهر نوفمبر الماضي، ندب عبدالعظيم حسين رئيسًا لمصلحة الضرائب المصرية لمدة عام آخر يبدأ من 13 ديسمبر 2019.

 

 وتولى عبد العظيم حسين رئاسة مصلحة الضرائب العام قبل الماضي بقرار وزاري حمل رقم 712 لسنة 2018، خلفًا لعماد سامي، والذي انتهت فترة انتدابه لهذا المنصب.

 

شغل حسين العديد من المناصب داخل مصلحة الضرائب كان آخرها رئاسة مركز كبار الممولين، كما عمل رئيسًا للإدارة المركزية لنماذج الخصم، والإضافة والتحصيل تحت حساب الضريبة بقطاع التحصيل.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان